بعد أن تم إيقاف مبارياتها في شهر فبراير الماضي بسبب كورونا

شرطان مهمان لاستئناف بطولة دوري أبطال آسيا 2020

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٢٤ مساءً
شرطان مهمان لاستئناف بطولة دوري أبطال آسيا 2020
المواطن - محمد سمعه

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شرطين مهمين وذلك من أجل استئناف مباريات دوري أبطال آسيا نسخة 2020، بعد أن عُلقت في شهر فبراير الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة الآسيوية.

ووفقًا لتقارير صحافية إماراتية فإن اتحاد القدم الآسيوي يُفكر في إقامة المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال آسيا بنظام البطولة المجمعة مع تقليص عدد المباريات حيث تُقام مباريات دوري الربع والنصف نهائي من مباراة واحدة بدلًا من إقامتها بجولتي الذهاب والإياب.

وربما يُفكر الاتحاد الآسيوي في إقامة المباريات على أرض محايدة أو غير محايدة ولكن الحضور الجماهيري لن يكون موجودًا من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، اقترحت لجنة المسابقات الآسيوية بشكل مبدئي خوض مباريات دور المجموعات بنظام التجمع لكل مجموعة في أرض محايدة، أو يستضيف أحد الفرق مجموعته، بجانب إمكانية خوض مجموعتين في الدولة ذاتها لضمان اكتمال عقد المتأهلين.

وأضاف المصدر: “أغسطس يعد الأوفر حظا لاستكمال ما تبقى من مباريات دور المجموعات ومباريات دور الـ16، فيما ستجرى مباريات ربع النهائي سبتمبر، ونصف النهائي في أكتوبر، والمباراة النهائية في نوفمبر 2020”.

وتابع: “في حال لم يتمكن الاتحاد الآسيوي من إكمال دور المجموعات في أغسطس سيذهب للخيار الثاني وهو لعبها في سبتمبر، على أن تكتمل مباريات الأدوار النهائية في أكتوبر ونوفمبر، يبقى الأهم إنهاء النسخة الحالية قبل يناير المقبل”.

وشدد على احتمالية إلغاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا في حال استمرار جائحة كورونا وعدم الحد من انتشاره، ووضعت لجنة المسابقات والاتحاد الآسيوي أولوية قصوى لعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي والسماح بعودة المنافسات.

ويُمثل السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا أربعة فرق، وهي؛ الهلال بطل النسخة الماضية، النصر بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التعاون المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والأهلي صاحب المركز الرابع.