المغرب ترصد 7 إصابات والإجمالي 7584

لبنان تسجل 21 حالة كورونا وتفتح المساجد الجمعة

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٤٧ مساءً
لبنان تسجل 21 حالة كورونا وتفتح المساجد الجمعة
المواطن - متابعة

كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات 1161 حالة.

وأعلنت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في لبنان عن إعادة فتح المساجد اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، داعية المصلين للالتزام بالضوابط والشروط الصحية المعتمدة.

وقال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي إنه لا نية لإقفال عام للبلاد لأن الوضع الاقتصادي سيئ، ونحتاج أن نتعايش تدريجيًا مع الواقع، والأفضل هو التوازي بين الاقتصاد والصحة التي ستعتمد في المرحلة المقبلة على الحماية الشخصية، إلا إذا فقدنا السيطرة، فعندها يكون كلام آخر”.

وقال: ابتداءً من بعد غد الجمعة، سيبدأ العمل بتنظيم محاضر ضبط في حال عدم الالتزام بوضع الكمامات، وسيكون هناك تشدّد كبير في هذا الموضوع، وسنسيّر دوريات على الطرق للتأكد من هذا الأمر.

من جهة أخرى أعلنت المغرب اليوم الأربعاء عن تسجيل 7 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الــ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7584 إصابة.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن وزارة الصحة قولها في بيان أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حتى الآن ارتفع إلى 4969 حالة بعد تماثل 88 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 202 حالة.