تم تحديد موعد مبدئي لعودته في الـ20 من أغسطس

مطالب الأندية المتنوعة تُربك اتحاد القدم قبل عودة الدوري السعودي

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٧ مساءً
مطالب الأندية المتنوعة تُربك اتحاد القدم قبل عودة الدوري السعودي
المواطن - محمد سمعه

أربكت الطلبات المتنوعة من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماع اليوم الخميس بين اتحاد القدم والأندية لوضع مجموعة من التصورات حول شكل بطولة الدوري في الفترة المقبلة.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لم تتفق على قرار واحد خلال الاجتماع، حيث قُدم للاتحاد السعودي أكثر من مطلب عن شكل المسابقة في الموسم الحالي.

فمثلًا، الهلال والنصر أصحاب المركز الأول والثاني، أعلنا تمسكهما باستكمال الدوري في الموسم الحالي، بينما الأهلي وأندية الشباب وأبها والاتفاق والفيحاء والحزم والاتحاد والفتح وضمك والعدالة، طالبوا بإلغاء الدوري في الموسم الحالي دون إعلان بطل للمسابقة وبدون هبوط.

أما نادي الوحدة طالب بإلغاء الدوري وتثبيت نتائج الموسم الحالي، وتحديد بطل للمسابقة في حال تم إلغاء الدوري.

تطبيق نظام التبديلات الـ5 بالدوري

وفي وقت سابق، أعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم تطبيق نظام التبديلات الخمسة في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عند استئنافه؛ وذلك حرصًا على تخفيف الحمل البدني على اللاعبين عند عودة المباريات بعد توقف دام لأشهر بسبب فيروس كورونا.

وأشار المسحل في تصريحاته لقناة العربية إلى أنه سيتم تطبيق نظام التبديلات الخمسة في مباريات الدوري على ثلاث فترات، كما سيُسمح للأندية بإجراء 6 تبديلات في مباريات كأس الملك، وذلك في حال لجأ الفريقان لأشواط إضافية.

وتحدث ياسر المسحل قائلًا: “يجب أن نحصل على الضوء الأخضر أولًا من الجهات الحكومية ووزارة الرياضة من أجل استئناف مباريات الدوري السعودي، كما يحدث في جميع دول العالم”.

تقنية الـVAR لن تُلغى

وتابع المسحل: “الاجتماع المنتظر عقده مع الأندية سنتناقش من خلاله عن ظروف تقنية الـVAR وكيفية استخدامها في المباريات المتبقية، من يقول إنه سيتم إلغاء تقنية الـVAR هذا غير صحيح، لن تُلغى التقنية ولكننا نجد صعوبة في تطبيقها في كل المباريات؛ وذلك بسبب وجود 5 فنيين فقط عن التقنية في السعودية، بينما سافر الباقي إلى بلاده، والمباراة الواحدة تحتاج إلى وجود 2 من الفنيين على الأقل لمراقبة VAR”.

وكانت رابطة الدوري السعودي أعلنت أنه تم اختيار 20 أغسطس موعدًا مبدئيًّا لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.