رابطة الدوري السعودي حددت يوم 20 أغسطس موعدًا مبدئيًّا لاستئناف المباريات

مفاجآت وقرار منتظر من اتحاد القدم ردًّا على عودة الدوري

الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٤ مساءً
مفاجآت وقرار منتظر من اتحاد القدم ردًّا على عودة الدوري
المواطن - محمد سمعه

يخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم لإصدار عدة قرارات تخص موعد عودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت رابطة الدوري المحترفين، أعلنت أمس الثلاثاء عن تحديد يوم 20 أغسطس المقبل، موعدًا مبدئيًا لاستئناف مباريات الدوري بعد أن عُلقت في شهر مارس بقرار من وزارة الرياضة، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر الإعلامي الرياضي عساف الخليفي عبر حسابه في تويتر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يعتقد أن الدوري سيعود يوم 20 أغسطس بسبب عدم الحصول على موافقة الجهات المعنية على العودة في اليوم المذكور، ويعتقد اتحاد القدم أن الموعد سيتم تغييره.

وأضاف عساف الخليفي أن اتحاد القدم يعلم أنه من الصعب استكمال الـ8 جولات المتبقية في الدوري بحكام أجانب، بسبب تعليق حركة الطيران بين دول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا، كما ذكر اتحاد القدم أن الظروف التشغيلية هي التي ستحدد إذا ما كانت تقنية الـVAR ستعود للعمل أو لا خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخليفي إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيُطبق قرار الفيفا بإجراء 5 تبديلات للفريق بالمباراة الواحدة، من أجل تخفيف الحمل البدني على اللاعبين نتيجة للتوقف الطويل.

ويحتل الهلال حاليًّا صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.