بعد تحديد 20 أغسطس موعدًا أوليًّا لاستئناف مباريات الدوري

ياسر المسحل: شرط وحيد لعودة الدوري السعودي ولن نلغي الـVAR

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٢ صباحاً
ياسر المسحل: شرط وحيد لعودة الدوري السعودي ولن نلغي الـVAR
المواطن - محمد سمعه

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الشرط الوحيد الذي يجب أن يُنفذ من أجل استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتحدث ياسر المسحل لقناة العربية قائلًا: “يجب أن نحصل على الضوء الأخضر أولًا من الجهات الحكومية ووزارة الرياضة من أجل استئناف مباريات الدوري السعودي، كما يحدث في جميع دول العالم”.

وتابع المسحل: “الاجتماع المنتظر عقده مع الأندية سنتناقش من خلاله عن ظروف تقنية الـVAR وكيفية استخدامها في المباريات المتبقية، من يقول إنه سيتم إلغاء تقنية الـVAR هذا غير صحيح، لن تُلغى التقنية ولكننا نجد صعوبة في تطبيقها في كل المباريات، وذلك بسبب وجود 5 فنيين فقط عن التقنية في السعودية، بينما سافر الباقي إلى بلاده، والمباراة الواحدة تحتاج إلى وجود 2 من الفنيين على الأقل لمراقبة VAR.

وأضاف المسحل: “لن يتم إلغاء VAR في مباراة واستخدامها في مباراة، التقنية سوف تُستخدم في كل المباريات بمشيئة الله”.

وتابع المسحل: “خلال الاجتماع لن يكون هناك قرار محسوم، ولكننا سنتناقش مع الأندية لتوضيح الأمور أمامهم ومن الممكن استئناف الدوري السعودي قبل 20 أغسطس، ولكن الضوء الأخضر ننتظره من الجهات المعنية ووزارة الرياضة”.

وأضاف المسحل: “أيضًا ننتظر رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمعرفة مصير بطولة دوري أبطال آسيا التي من المحتمل أن تعود في أغسطس، بنظام البطولة المُجمعة”.