جامعة نجران تنفذ 8 دورات تدريبية مجتمعية عن بُعد

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٩ مساءً
جامعة نجران تنفذ 8 دورات تدريبية مجتمعية عن بُعد
المواطن - واس

تنفذ جامعة نجران ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر غداً، ثمان دورات تدريبية عن بُعد تستهدف أفراد المجتمع من الجنسين.
وأوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صالح بن نمران الحارثي، أن العمادة حرصت على تنوع الدورات بما يتوافق مع احتياجات المجتمع، مبيناً أن الدورات تتمثل في دورة اللغة الإنجليزية مستوى مبتدئ، ومتوسط، ومتقدم، ودورة في التهيئة لاختبار التوفل باللغة الإنجليزية، ودورات أخرى في السكرتاريا والأعمال المكتبية، والقيادة الإبداعية، وإدارة الأزمات والكوارث، والتخطيط الاستراتيجي، مشيراً إلى أن كل دورة تستمر شهرين بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع.
وكانت جامعة نجران أكملت استعداداتها للعودة التدريجية لمنسوبي ومنسوبات الجامعة، من خلال تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية بالكليات والعمادات والإدارات العامة.
وأوضح وكيل الجامعة الدكتور زهير العمري أن الجامعة بدأت في الاستعداد مبكراً لمرحلة العودة التدريجية لموظفي وموظفات الجامعة من خلال العديد من الترتيبات والإجراءات التي تسبق عودة الموظفين، كالتأكد من تطبيق إجراءات الصحة والسلامة من خلال توزيع الموظفين بما يتناسب مع ما يضمن صحتهم وسلامتهم، وتوفير كميات كافية من المعقمات والأدوات اللازمة، وتعقيم المباني وممرات الدخول، في حين بدأت الوحدات الإدارية في فرز مجموعات الموظفين الذين سيباشرون أعمالهم على ثلاث مراحل ابتداءً من يوم غدٍ الأحد.
وعملت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الجامعي على وضع خطة إعلامية توعوية شاملة متضمنة نشر أهم الإرشادات المتعلقة بالمرحلة الحالية وآليات التعامل مع متطلباتها بما يحقق بإذن الله بيئة صحية آمنة لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة.