أسوأ رقم على الإطلاق.. أمريكا تسجل 38 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد
مخاوف من أن البلاد تتجه إلى موجة ثانية من التفشي 

أسوأ رقم على الإطلاق.. أمريكا تسجل 38 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد

الساعة 12:28 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
أسوأ رقم على الإطلاق.. أمريكا تسجل 38 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد إصابات فيروس كورونا في أمريكا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

سجلت أمريكا أسوأ يوم لها على الإطلاق من حيث عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)،  حيث تجاوز الرقم 38 ألف حالة في يوم واحد، أمس الأربعاء، مما أثار مخاوف من أن البلاد تتجه إلى موجة ثانية من التفشي القاتل.

وأبلغت المستشفيات عن استقبال 38115 إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل أكبر عدد من الحالات اليومية منذ أن وصل الفيروس القاتل لأول مرة للأراضي الأمريكية.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)

وهذا الرقم يتجاوز الرقم القياسي السابق بتسجيل 36 ألف حالة إصابة يوم 25 أبريل، وحينها ظن الجميع أنه يوم ذروة الوباء، بحسب موقع ديلي ميل البريطاني.

وكان عدد إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا وصل إلى 2,462,713 إصابة وتُوفي 124,282 شخصًا، بينما تعافى 1,040,608 أشخاص، ما يجعلها الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابات والوفاة.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)

وكانت الولايات المتحدة ضمن الدول التي سارعت لتخفيف عمليات الإغلاق والعودة إلى الحياة الطبيعية رغم أنها تشهد ارتفاعات قياسية في الإصابات، كما أن احتجاجات آلاف المواطنين على مقتل المواطن الفرو أمريكي جورج فلويد في الشوارع الأمريكية كان له تأثيره على تفاقم أعداد الإصابات.

وتحذر التوقعات الجديدة من أن عدد الوفيات في أمريكا نتيجة وباء كورونا قد تصل إلى 180 ألفاً بحلول أكتوبر.

وكانت أكثر الولايات تضررًا بالإصابات هي نيويورك ونيوجيرسي وكاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا وميسيسيبي ونيفادا وأوكلاهوما، وأركنساس ونورث وساوث كارولينا وتينيسي.

ويُذكر أن عدد الإصابات بالوباء على الصعيد العالمي وصل إلى 9,548,808 إصابة وتُوفي 485,408 أشخاص بينما تعافى 5,190,509 أشخاص.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)

 

CDC يهدد بإغلاق الولايات المتحدة مجددًا 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :