إدارة النصر تُجهز المفاجأة الثانية لعشاق الفريق
بعد الاقتراب من تجديد عقد روي فيتوريا

إدارة النصر تُجهز المفاجأة الثانية لعشاق الفريق

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
إدارة النصر تُجهز المفاجأة الثانية لعشاق الفريق السويكت رئيس النصر والحلافي المشرف على الكرة بالنادي
المواطن - محمد سمعه

تبذل إدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، قصارى جهدها وذلك من أجل الحفاظ على العناصر المهمة في الفريق الكروي الأول، حرصًا على استقرار الفريق المُنافس لنادي الهلال حاليًا ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبعد اقتراب المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي النصر، من تجديد عقده كمدرب للفريق بالمرحلة المقبلة.

نجحت إدارة النصر في الاتفاق مع اللاعب عوض خميس على تمديد عقده حتى نهاية الموسم مع العالمي.

وكان جراح الظفيري وكيل أعمال عوض خميس أكد أن موكله وافق شفهيًا على تمديد العقد مع النصر حتى أوائل شهر أكتوبر، من أجل إنهاء كافة المباريات المهمة مع العالمي ببطولتي الدوري وكأس الملك وذلك بعد قرار استئناف البطولتين عقب قرار رفع تعليق النشاط الرياضي من قبل وزارة الرياضة وفقًا لـ “الرياضية”.

يذكر أن عقد عوض خميس من المفترض أن ينتهي مع النصر بنهاية الموسم الجاري، كما يحق له الانضمام لأي فريق بالمجان دون الرجوع لـ النصر.

عوض خميس مع النصر
عوض خميس

من ناحية أخرى، سيُجدد فيتوريا لنادي النصر لمدة موسمين، مع مقابل مالي أقل من العقد الذي كان يحصل عليه في الموسم الماضي وفقًا لـ”عكاظ”.

ومن المنتظر خلال الفترة القليلة القادمة، توقيع العقود بشكل رسمي وفقًا لما قالته الصحيفة.

في سياق آخر، حدد نادي النصر، أمس السبت، شروط العودة إلى التدريبات، وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

4 شروط لعودة التدريبات

ونشر الحساب الرسمي لنادي النصر عبر “تويتر” 4 شروط وذلك من أجل العودة للتدريبات، حيث جاءت كالتالي: “تجهيز مقر النادي بشكل كامل مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم، تركيب أجهزة لقياس الحرارة والكشف الطبي الذاتي بتقلبات متطورة، إجراء مسحة طبية على كافة اللاعبين وجميع العاملين بالنادي بالتعاون مع وزارة الصحة، وعودة التدريبات ستكون بعد ظهور نتائج فحص فيروس كورونا لضمان سلامة الجميع”.

روي فيتوريا مدرب نادي النصر

وأكد بيان النصر أن الفريق الأول سيُجري تدريباته بشكل يومي، وذلك قبل بدء معسكره الإعدادي.

وكانت وزارة الرياضة، أكدت على أن مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ستعود في الرابع من أغسطس المقبل، كما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مباريات دوري المحترفين سوف تنتهي في التاسع من سبتمبر المقبل.

ويحتل نادي النصر حاليًّا المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي الهلال المتصدر.

وكان النصر تُوج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي، بفارق نقطة عن نادي الهلال المتصدر.

الحياة تعود للأنشطة الرياضية اليوم

وأعلنت وزارة الرياضة، بدءًا من اليوم الأحد، عودة النشاط الرياضي للصالات والمراكز الرياضية.

وحددت وزارة الرياضة الطاقة الاستيعابية التي من المفترض وضعها في الصالات والمراكز الرياضية كما جاء في بروتوكول النشاط الرياضي.

وجاء البروتوكول كالتالي: “التباعد بمسافة متر ونصف إلى مترين للشخص الواحد؛ وذلك من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي، تخصيص مساحة 90 مترًا مربعًا لكل 10 أشخاص، بواقع 9 أمتار مربعة لكل شخص، منع دخول المشتركين بعد وصول المركز الرياضي أو الصالة للطاقة الاستيعابية المحددة، إضافة لوجود مخالفة كبرى ستقع على المركز الرياضي في حال تم تجاوز عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول”.

ويأتي قرار وزارة الرياضة وذلك بعد رفع تعليق النشاط الرياضي بداية من يوم 21 يونيو، بعد أن توقف لمدة أكثر من 3 أشهر نتيجة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وجاء البروتوكول كالتالي: “وضع نقطة فحص عند جميع المداخل التي تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية، تدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام جهاز قياس الحرارة، منع المشتركين أو اللاعبين الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة من الدخول، عدم تمكين أي شخص لديه أعراض الإنفلونزا من العمل حسب تقرير الطبيب المُعالج، وفي حال وجود سكن للعاملين، يُفضل تجهيز غرفة عزل للحالات المشتبه بها في مقر السكن المخصص”.

وأضاف البروتوكول: “الإبلاغ عن الحالات التي تظهر بين العاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، بجانب تطبيق البروتوكول في حال تسجيل حالة مؤكدة”.

كما نشرت وزارة الرياضة إنفوجراف طالبت من خلاله بتوعية المدربين والمشتركين والعاملين بأعراض فيروس كورونا، مع اتباع آداب العطاس والسعال، ونشر رسائل التوعية عن المرض وطرق الوقاية منه، وعرض الملصقات التثقيفية داخل المنشآت الرياضية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :