ابن زنان يُحدد 7 مؤشرات لـ إلغاء دوري محمد بن سلمان
بعد تعليق مبارياته منذ يوم 14 مارس الماضي بسبب كورونا

ابن زنان يُحدد 7 مؤشرات لـ إلغاء دوري محمد بن سلمان

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
ابن زنان يُحدد 7 مؤشرات لـ إلغاء دوري محمد بن سلمان عبدالله بن زنان متحدث نادي النصر السابق
المواطن - محمد سمعه

حدد عبدالله بن زنان المتحدث الإعلامي السابق لنادي النصر مؤشرات إلغاء دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020.

وكتب عبدالله بن زنان عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “ارتفاع تكاليف عودة الدوري، صعوبة الطيران، وعدم وجود حكام أجانب، بجانب فترة التسجيل وتداخلها مع المسابقة والحاجة لتجديد عقود المحليين والأجانب، مع صعوبة إقامة معسكرات الأندية وتجهيز اللاعبين بدنيًا، ومشكلة عدم تطبيق تقنية VAR، كل ما سبق مؤشرات إلغاء الدوري وبداية موسم جديد في سبتمبر”.

وفي وقت سابق، أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في وقت سابق عن تحديد يوم 20 أغسطس المقبل، كموعد مبدئي لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن عُلقت يوم 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أوضح صالح اليامي وكيل اللاعبين المُعتمد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك العديد من الصعوبات التي تُواجه عودة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلال تصريحاته الإعلامية قال صالح اليامي: إن موعد عودة اللاعبين والأجهزة الفنية والأجانب سيكون غير معلوم في ظل تعليق الرحلات الدولية، بجانب ضرورة وجود حجر صحي للاعبين العائدين لـ السعودية مما سيضع الأندية في أزمة بسبب طول وقت الحجر الصحي.

وأشار اليامي إلى أن عقود بعض اللاعبين في الدوري السعودي التي ستنتهي في يونيو ويوليو قد لا تُجدد بسبب رفض بعض اللاعبين الاستمرار مع أنديتهم بعد انتهاء عقودهم، مما يضع الأندية في ضغط كبير وأزمة ونقص في مراكز بعض اللاعبين.

كما أوضح اليامي أن تأخر عودة اللاعبين إلى السعودية سيعطل موعد بدء فترات التسجيل للموسم المقبل، كما سيُعطل أيضًا موعد انطلاق معسكرات الأندية الداخلية والخارجية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :