استشاري لـ”المواطن”: كورونا شرس وجميع الوسائل تعزز التدابير الوقائية منه
دراسة: الكمامات أكثر أهمية من العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي

استشاري لـ”المواطن”: كورونا شرس وجميع الوسائل تعزز التدابير الوقائية منه

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
استشاري لـ”المواطن”: كورونا شرس وجميع الوسائل تعزز التدابير الوقائية منه
المواطن- محمد داوود- جدة

تشير دراسة جديدة إلى أن فرض استخدام الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مناطق اعتبرت بؤراً للجائحة ربما حال دون إصابة عشرات الآلاف بالعدوى.

واعتبر الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية بي.إن.إيه.إس (الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة) قالوا إن استخدام الكمامة أهم من قواعد التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل.

وخلصت الدراسة إلى أن منحنى انتشار العدوى تغير جذرياً عندما فُرضت قواعد استخدام الكمامات في السادس من أبريل (نيسان) في شمال إيطاليا وفي 17 أبريل في مدينة نيويورك الأمريكية في وقت كانت فيه المنطقتان من أكثر الأماكن تضرراً من الجائحة.

وأضافوا أنه عند سريان القواعد التي تلزم باستخدام الكمامة انخفض معدل الإصابات الجديدة اليومي بحوالي 3% بينما استمر تزايد عدد حالات الإصابة الجديدة.

وبعرض الدراسة على استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور محمد محمود قال لـ”المواطن”، ما جاء في الدراسة صحيح من الناحية العلمية إذ أن الكمامة تحمي كثيراً من دخول الفيروس إلى الجهاز التنفسي العلوي ، وارتداء الكمامة ضروري لتجنب اكتساب أي عدوى يكون مصدرها خارج المنزل، ولكن مع أهمية هذه الكمامة لا يمكن التقليل من الإجراءات الوقائية الأخرى وهي التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي.

وخلص إلى القول، إنه مع ظروف كورونا المستجد فإن اتخاذ جميع وسائل السلامة الصحية والتدابير الوقائية أمر مطلوب لمنع زحف الفيروس، فمن وجهة نظري أن العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي مهمان أيضا في تفادي التعرض لفيروس كورونا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :