الدويش لـ إدارة ملعب الجامعة: تخالفون القانون ؟!
ردًا على تغريدات رئيس نادي النصر

الدويش لـ إدارة ملعب الجامعة: تخالفون القانون ؟!

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
1
طباعة
الدويش لـ إدارة ملعب الجامعة: تخالفون القانون ؟! محمد الدويش القانوني والناقد الرياضي
المواطن - محمد سمعه

هاجم القانوني والناقد الرياضي محمد الدويش إدارة ملعب جامعة الملك سعود، وذلك بعد تغريدات صفوان السويكت رئيس نادي النصر التي تحدث فيها عن وجود مخالفات قانونية في كراسة الشروط الخاصة باستئجار الملعب.

وقال الدويش عبر حسابه في “تويتر” :” “إذا الجامعة التي تُعلّم القانون تخالفه فما بقي من علم وما بقي من قانون ؟ .. أربأ بجامعة عملاقة كـ جامعة الملك سعود عن ذلك، لكن ليه بعض الإعلاميين والمشجعين ما يبون القانون ويزعلون على من يُطالب بتطبيقه ؟!”.

وبوقت سابق، دشّن جمهور نادي النصر وسمًا مثيرًا عبر “تويتر” وذلك تعقيبًا على كلمات صفوان السويكت التي كتبها عبر حسابه الشخصي في “تويتر” موضحًا وجود أخطاء قانونية في كراسة الشروط الخاصة باستئجار ملعب جامعة الملك سعود.

النصراويون يدعمون السويكت

وتداول النصراويون وسم ” ملعب الجامعة يحتاج للنزاهة” وذلك ردًا على تغريدات السويكت التي طالب فيها بتصحيح أخطاء كراسة الشروط مع التأكيد على مبدأ المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص من أجل الاستفادة بالملعب خلال الفترة المقبلة، وعدم قصر المنافسة على نادٍ واحد أو مؤسسة واحدة.

وطالب الجمهور النصراوي بالنزاهة سيرًا على خطى صفوان السويكت، حيث يحلم الجمهور النصراوي بالاستفادة من ملعب جامعة الملك سعود، مثل نادي الهلال.

وكتب السويكت مجموعة من التغريدات عبر حسابه في “تويتر” حيث قال: ” “التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الاستاد الرياضي بجامعة الملك سعود، حق مشروع للجميع، سواء قرر النصر، الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحماية جنابه، هو الأهم للصالح العام”.

النصر يحفظ حقوقه بشكوى قضائية

وأضاف السويكت: “كراسة المشروع معيبة قانونًا وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية مما يخالف التشريع ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المتنافسين، وقد عارضت الكراسة أصولًا متعارفًا عليها ومواد نظامية معتبرة وما تصريح أحد مسؤولي الجامعة (بأنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى) إلا برهان على ذلك، وسنحتفظ بحقنا أمام محاكم القضاء الإداري عند حدوث النزاع لمخالفتها لبعض أركان المنافسة العامة”.

وأكمل السويكت قائلًا: “أعطت الكراسة للجنة فحص العروض هامش حرية عالٍ ومطاطي ولم تضع معايير محددة لتقييم العروض واختيار الفائز بالمنافسة مما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة والمنافسة والشفافية وتحقيق المساواة وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص”.

وتابع رئيس النصر: “تقدمنا بخطاب رسمي لمعالي مدير جامعة الملك سعود بملاحظاتنا على الكراسة لمحاولة إصلاح الأخطاء وتدارك ما يمكن إدراكه وكلنا ثقة بمعاليه والله الموفق”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :