خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

الهلال يتجه للصفقة الثانية في حال انضم بلهندة لـ النصر

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٠٨ مساءً
الهلال يتجه للصفقة الثانية في حال انضم بلهندة لـ النصر
المواطن - محمد سمعه

سعى نادي الهلال خلال الفترة الأخيرة، للتعاقد مع النجم المغربي يونس بلهندة، لاعب وسط غلطة سراي التركي، وذلك ليكون بديلًا للاعب البرازيلي كارلوس إدواردو الذي بات قريبًا من مغادرة أزرق العاصمة.

وبعد اهتمام النصر بالتعاقد مع يونس بلهندة، حيث تُشير التقارير إلى أن النصر كفته أقوى، لضم اللاعب المغربي، فسوف يتجه الهلال خلال الفترة المقبلة، لضم الصفقة الثانية والبديلة في حال انتقال بلهندة لأصفر العاصمة.

ويضع الأزرق أنظاره على ضم اللاعب النيجيري أنطوان نواكايمي لاعب نادي طرابزون سبور التركي في الميركاتو الصيفي، وذلك من أجل تدعيم الجانب الهجومي في صفوف بطل آسيا.

الهلال
النيجيري أنطوني نواكايمي لاعب طرابزون سبور

وكان بطل آسيا قدم عرضًا ماليًّا قدره 8 ملايين يورو، لكن طرابزون سبور يرغب في الحصول على 10 ملايين يورو، وذلك من أجل إتمام الصفقة.

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، آخر التطورات حول تأخر الرواتب للاعبين في فريق الهلال، وذلك قبل عودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وغرّد المريسل عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “ذكرت عبر الحصاد الرياضي معلومة تخص رواتب أزرق العاصمة، فتدخل عبدالكريم الحمد ونفاها، وقال: الهلال يُسدد رواتبه أولًا بأول كل شهر، ثم تداخل محمد الذايدي وقال: إن الأزرق سدد ثلاثة رواتب دفعة واحدة في شهر رمضان، حنا على المدرج نتفرج”.

الهلال يستعد لاستئناف الدوري:

وفي سياق آخر، يستعد ناديا الهلال والنصر لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020، وذلك بعد أن عُلقت لمدة زادت عن 3 أشهر؛ وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وكانت وزارة الرياضة قررت رفع تعليق النشاط الرياضي بدءًا من يوم 21 يونيو الجاري، مع السماح باستئناف مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس المقبل.

وجاء استكمال الدوري بمثابة هدية مميزة للأزرق والأصفر، خاصة أن كلًّا منهما يتنافس بقوة على نيل اللقب في الموسم الجاري، بينما كان سيؤدي إلغاء الموسم إلى حرمان بطل آسيا من فرصة التتويج بلقب الدوري وتتويج مجهوداته بنيل بطولة محلية، بينما كان سيُحرم الأصفر من فرصة الفوز بالدوري للموسم الثاني على التوالي.

وقبل استئناف المباريات يحتل الهلال، المركز الأول برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

الهلال يُجري الفحوصات الطبية لنجومه:

وفي وقت سابق، ذكر الحساب الرسمي لـ أزرق العاصمة عبر “تويتر” أن جميع لاعبي الفريق الكروي الأول أجروا الفحوصات الطبية بما فيهم المدرب الروماني رازفان لوشيسكو.

من ناحية أخرى، يبحث مجلس إدارة أزرق العاصمة خلال الفترة المقبلة عن تحديد مصير 3 من لاعبي الفريق الكروي الأول، وذلك مع اقتراب بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويُعد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو الأقرب للرحيل عن الهلال في الميركاتو الصيفي، بعدما رفض تجديد عقده مع بطل آسيا.

ويبحث بطل آسيا خلال الفترة المقبلة عن تجديد عقود كل من محمد الشلهوب ونواف الغامدي وعبدالله الحافظ، خاصة أن الثلاثي ستنتهي عقودهم في صيف العام الجاري وفقًا لـ“جول”.

ورغم أن كارلوس إدواردو رفض البقاء مع الهلال لموسم آخر، لكن الأزرق لا يزال ينتظر وفقًا لـ”جول” موافقته حول تمديد عقده مع الأزرق حتى نهاية الموسم في السعودية، خاصة أن بطولة دوري محمد بن سلمان للمحترفين سوف تُستأنف في الرابع من أغسطس وتنتهي في التاسع من سبتمبر.

أما نادي النصر فسيبحث خلال الفترة المقبلة عن تجديد عقد نجميه البرازيليين بيتروس ومايكون، من أجل استكمال الموسم بالقوة الضاربة.

وكان أصفر العاصمة تُوج بلقب كأس السوبر السعودي في شهر يناير الماضي، بعد الفوز على نادي التعاون بهدفين مقابل هدف.

في سياق آخر، لم يُخفِ الهلال مؤخرًا إعجابه الشديد بقدرات اللاعب المغربي يونس بلهندة لاعب وسط غلطة سراي التركي، حيث يسعى الأزرق للتعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورغم أن بعض التقارير الصحافية تحدثت عن رفض بلهندة الانتقال لـ الأزرق في الميركاتو الصيفي، لكن صحيفة “المنتخب” المغربية أكدت على أن بلهندة بات قريبًا من مغادرة غلطة سراي ومتفتح لفكرة الانتقال للهلال في صيف العام الجاري في حال كان العرض مناسبًا.

من ناحية أخرى، بدأ الهلال في تعقيم مقره، الثلاثاء الماضي، وذلك تطبيقًا لكافة اشتراطات السلامة؛ استعدادًا لعودة النشاط الرياضي في الرابع من شهر أغسطس المقبل.

ونشر حساب بطل آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطع فيديو لأعمال التعقيم المقامة في مقر النادي، بمواد ذات فاعلية لتعقيم الأسطح والأرضيات والممرات والأبواب.

 

 

المريسل يُعلّق على تأخر رواتب الهلال