بالصور والفيديو.. فرح بالتحليق في سماء السعودية
عودة الطيران تترك أثرها في قلوب المواطنين

بالصور والفيديو.. فرح بالتحليق في سماء السعودية

الساعة 11:26 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور والفيديو.. فرح بالتحليق في سماء السعودية
المواطن ـ نداء عادل

شهدت المملكة العربية السعودية، الأحد، عودة حركة الطيران الداخلي تدريجيًّا بين مطارات المملكة، في إطار تخفيف الإجراءات الاحترازية وبدء العودة للحياة الطبيعية، بعد فترة إغلاق نتيجة التدابير لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

فرح ودهشة:

وتبادل المواطنون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”، لحظات ستظل عالقة في ذاكرتهم، إذ إنَّ الرحلة الأولى في الأجواء السعودية، بعد الخروج من حالة الحجر الصحي التي استمرت قرابة الـ70 يومًا، تشبه الرحلة الأولى في حياة الإنسان.

ووثق المواطنون، لحظات تشغيل محركات الطائرة، فضلًا عن أوقات تواجدهم فوق السحاب، ذلك المشهد الآسر الذي حرم الجميع منه على مدار شهرين ونصف تقريبًا.

وهو ما ترصده لكم صحيفة “المواطن“، توثيقًا لهذه الذاكرة الإنسانية والمجتمعية الجديدة، خلال رحلة عودتنا إلى الحياة الطبيعية.

دليل إرشادي:

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، من جانبها، الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة؛ الذي يمثل إطارًا إرشاديًّا للمسافرين يتضمن مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيمر بها المسافر خلال رحلة سفره، بالإضافة للالتزامات التي يجب عليه اتباعها لضمان رحلة سفر آمنة تبدأ من المنزل حتى الوصول للوجهة المقصودة.

عودة الطيران عودة الطيران1 عودة الطيران2

استئناف على مراحل:

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني أن استئناف الرحلات الجوية الداخلية سيكون على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين، حيث تتضمّن المرحلة الأولى تشغيل المطارات الآتية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار أبها الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار حائل الدولي ومطار الملك سعود بالباحة ومطار نجران).

أول رحلة من قمرة قيادة طيران ناس

يذكر أن المملكة قامت بتعليق رحلات الطيران الداخلي في 26 رجب 1441هـ، الموافق 21 آذار/ مارس 2020م في ظل جائحة كورونا المستجد حول العالم، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، ورحلات مشروع إعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة عودة المقيمين.

مطارات1 مطارات2 مطارات3 مطارات4 مطارات5 مطارات6


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :