بومبيو: العقوبات بموجب قانون قيصر تطال بشار الأسد وزوجته

بومبيو: العقوبات بموجب قانون قيصر تطال بشار الأسد وزوجته

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بومبيو: العقوبات بموجب قانون قيصر تطال بشار الأسد وزوجته
المواطن - متابعة

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن العقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن على سوريا بموجب قانون قيصر تطال بشار الأسد وزوجته.

وتوعّد وزير الخارجية الأمريكي بشار الأسد بالمزيد من العقوبات بموجب قانون قيصر لحين وقف جرائمه بحق المدنيين.

وقال بومبيو: “العقوبات بموجب قانون قيصر ستتواصل على النظام السوري لحين وقف جرائمه” مؤكدًا أن هناك المزيد من العقوبات تنتظر بشار الأسد.

ودخلت العقوبات الأمريكية على سوريا التي تأتي في ظل ما يُعرف باسم قانون قيصر حيز النفاذ اليوم وهي مجموعة من العقوبات فرضتها واشنطن بهدف وقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها حكومة بشار الأسد.

وتنص العقوبات الأمريكية وفق قانون قيصر على تجميد مساعدات إعادة الإعمار، وفرض عقوبات على النظام السوري والشركات المتعاونة معه، كما تستهدف كيانات إيرانية وروسية.

كما تنص العقوبات وفق قانون قيصر على اتخاذ إجراءات خاصة بحق المصرف المركزي السوري، إذا ثبت أنه مؤسسة مالية أساسية في عمليات تبييض الأموال.

ويوسع القانون الجديد دائرة الاستهداف ليطال أيضًا، عددًا من المسؤولين السوريين، وكل شخص أجنبي يتعامل مع الحكومة السورية وحتى الكيانات الروسية والإيرانية في سوريا، ويشمل مجالات عدة من البناء إلى النفط والغاز.

وبموجب قانون قيصر يمكن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يلغي العقوبات على أساس كل حالة على حدة، كما يمكن تعليق العقوبات إذا جرت مفاوضات هادفة لإيقاف العنف ضد المدنيين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :