تطور جديد يُهدد الهلال والنصر قبل عودة دوري محمد بن سلمان
حول عقود اللاعبين الأجانب التي تنتهي في يونيو الجاري

تطور جديد يُهدد الهلال والنصر قبل عودة دوري محمد بن سلمان

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تطور جديد يُهدد الهلال والنصر قبل عودة دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

لا زالت الأندية تنتظر معرفة مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020، الذي عُلقت مبارياته منذ يوم 14 مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وتُعد المشكلة الأكبر التي تواجه أندية دوري المحترفين خاصة الهلال والنصر، هي عقود اللاعبين الأجانب التي تنتهي في شهر يونيو الحالي، رغم أن الموسم لم يُستكمل بعد في السعودية.

وتسعى الأندية للتوصل لاتفاق مع لاعبيها الأجانب الذي تنتهي عقودهم، لتمديدها لفترة مؤقتة حتى نهاية الموسم طبقًا لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي اقترح على الأندية الاتفاق مع لاعبيها لتمديد العقود ولو بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري الذي تضرر من التعليق جراء جائحة كورونا.

ولكن ذكر معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيُبلغ مدير الاحتراف في كل نادٍ بأن عقود اللاعبين الأجانب التي تنتهي في يونيو لن يتم تجديدها إلا بموافقة اللاعب نفسه، وذلك في حال تم استئناف النشاط الرياضي في أغسطس المقبل وفقًا لـ “الرياضية”.

وحول ما يخص موقف اللاعبين المعارين، فسوف يتم تحديد موافقة النادي الأصلي بجانب اللاعب نفسه، لمعرفة إذا كانت عملية الإعارة ستكتمل أم لا.

ويأتي حديث معيش الشهري، بمثابة الأمر المُقلق للأندية التي قد تفقد الكثير من لاعبيها الأجانب حيث قد يرفضوا تمديد العقود وتفضيل الرحيل إلى نادٍ آخر.

وكان الهلال أبدى قلقه من رحيل كل من الفرنسي بافيتيمبي غوميز والبرازيلي كارلوس إدواردو دون استكمال الموسم، والأمر ذاته بالنسبة لنادي النصر الذي يخشى رحيل البرازيلي بيتروس ومواطنه مايكون بيريرا دون استكمال الموسم حيث تنتهي عقودهم جميعًا في يونيو.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :