حاتم خيمي يضع تصوره للدوري ويكشف أمنيته لـ الهلال والنصر
المسابقة سوف تعود في 4 أغسطس

حاتم خيمي يضع تصوره للدوري ويكشف أمنيته لـ الهلال والنصر

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
حاتم خيمي يضع تصوره للدوري ويكشف أمنيته لـ الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

كشف حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة السابق عن تصوره، لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن اتُخذ قرار باستئنافها في الرابع من أغسطس المقبل.

وخلال تصريحات صحافية أكد خيمي على أن التوقف لفترة طويلة ثم العودة لمباريات الدوري سيضر اللاعبين والمنتخب السعودي، حيث سيؤدي ذلك إلى إصابتهم، كما أشار إلى أن المدة قصيرة ولن تكفي أي نادٍ للإعداد، وكذلك الأمر للمنتخب السعودي.

حاتم خيمي يُطالب بعدم هبوط أي فريق

وأضاف رئيس الوحدة السابق أن قرار استئناف الدوري هو أمر متعلق بالمسؤولين عن لعبة كرة القدم في السعودية، مضيفًا أنه كان يتمنى تأهل الهلال والنصر والأهلي والوحدة لدوري أبطال آسيا في حال تم إلغاء المسابقة، مع عدم هبوط أي نادٍ وتصعيد أول وثاني دوري الدرجة الأولى بعد استئناف المسابقة.

يذكر أن حاتم خيمي تولى رئاسة الوحدة، حيث حقق الفريق لقب دوري الدرجة الأولى في عهده.

وفي سياق آخر، تمنى الإعلامي الرياضي عبدالله بن زنان، المتحدث السابق باسم نادي النصر، إقامة مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في موعدها كأول جولة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد استئنافه.

وكتب ابن زنان عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “أتمنى إقامة الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في موعده كأول جولة من ضمن الجولات الثماني المتبقية، وهناك من يبحث عن تأجيل الديربي، ويبحث عن أسباب ليُقنع بها الوسط الرياضي”.

النصر يستعد لاستئناف مباريات الدوري 

ويستعد نادي النصر لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الرابع من أغسطس المقبل، وذلك بعد تعليق النشاط الرياضي والمباريات لمدة زادت عن 3 أشهر.

حاتم خيمي

ووفقًا لتقارير صحافية فمن المتوقع خصم جزء من راتب حمدالله طبقًا لـ لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بعد عدم التزامه بارتداء الكمامة، أثناء عناقه لزميله حمد آل منصور.

وعلّق الناقد الرياضي عبدالرحمن الجماز على فيديو اللاعب المغربي قائلًا: “هناك مقطع متداول له، وعناق بدون كمامة، هذا الفيديو ينطبق عليه عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية، مثل هذه المقاطع سلبية للمشاهدين والمتابعين”.

ويستعد العالمي للعودة إلى التدريبات، وذلك استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات بدءًا من الرابع من أغسطس المقبل، بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي من قبل وزارة الرياضة.

وقد يعطي المدرب البرتغالي روي فيتوريا فرصة للاعب متعب الحماد للحكم على قدراته، وذلك قبل البت في أمره، حول إذا ما كان سيبقى مع النصر أو سيرحل لفريق آخر.

وفي سياق آخر، يُعد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر، واحدًا من العوامل الرئيسية التي قادت العالمي للفوز بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2018- 2019.

وكان أصفر العاصمة حسم لقب الدوري لمصلحته، وذلك بعد أن فاز على نادي الباطن في الجولة الأخيرة من دوري الموسم الماضي، بينما فاز الهلال على الشباب، لكن العالمي حسم اللقب بفارق نقطة واحدة.

وتحدث الناقد الرياضي عبدالمحسن الجحلان عن سر تألق المهاجم المغربي قائلًا: “اللاعب تألق مع وجود مواطنه نور الدين أمرابط، ولولا وجود أمرابط في النصر ما كنا شاهدنا حمدالله بهذا التألق، ولم نشاهد أيضًا هذا الكم الكبير من الأهداف”.

وأكد الجحلان على أن نسبة الأهداف التي سجلها المهاجم المغربي مع العالمي بالموسم الماضي، يعود الفضل فيها للاعب أمرابط.

وقال متعب الحماد مهاجم النصر في سياق آخر: إن سنه الحالي هو الأنسب، وذلك من أجل المشاركة في المباريات الرسمية واكتساب خبرات اللعب.

وفي وقت سابق، أجرى المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لنادي النصر، فحوصات الكشف عن فيروس كورونا رفقة النيجيري أحمد موسى مهاجم الفريق الكروي الأول بالعالمي.

ويستعد العالمي خلال الفترة المقبلة، لخوض منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تعود المباريات بدءًا من الرابع من أغسطس المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أصفر العاصمة عبر تويتر صورًا لفيتوريا وأحمد موسى، وهما يجريان مسحة كورونا، حيث ستظهر النتائج خلال الساعات القادمة.

وقبل تصريحات متعب الحماد، أصبح النجم المغربي نور الدين أمرابط قريبًا من العودة إلى الرياض، وذلك للانتظام في تدريبات النصر، استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات.

وكانت وزارة الرياضة قررت رفع تعليق النشاط الرياضي بدءًا من يوم 21 يونيو الجاري، كما ستعود مباريات الدوري السعودي في الرابع من أغسطس المقبل.

وستكون العودة المبكرة لـ أمرابط فرصة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا من أجل تجهيز كافة نجوم العالمي واستغلال الوقت الحالي للاستعداد لاستئناف المباريات، حيث ستكون المباريات المقبلة بمثابة نهائيات للفريق النصراوي، وذلك من أجل الفوز بلقب الدوري.

 

قبل تصريحات حاتم خيمي .. ابن زنان يُطالب بإقامة ديربي الرياض بموعده


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :