حساب المواطن يوضح حل مشكلة “الدفعة مدفوعة ولم تصرف”

حساب المواطن يوضح حل مشكلة “الدفعة مدفوعة ولم تصرف”

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن يوضح حل مشكلة “الدفعة مدفوعة ولم تصرف”
المواطن - سعد البحيري

كشف حساب المواطن عن حل مشكلة الدفعة التي لم تصل إلى حسابات المستفيدين، بالرغم من كون حالة الدفعة مدفوعة على موقع البرنامج.

وردًا على استفسار بشأن عدم وصول الدعم إلى حسابات المستفيدين رغم كون الإيداع تم من قبل البرنامج قال حساب المواطن: في حال كانت الدفعة مدفوعة، فيجب في هذه الحالة مراجعة البنك، والتأكد أنه لم يتم الإيداع بالفعل، ويلزم الحصول على كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة الدفعات المالية – دفعة لم تستلم – وإرفاق كشف الحساب، في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ الدفعة.

وكان برنامج حساب المواطن أودع يوم العاشر من شهر يونيو الجاري، 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثين 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وفي وقت سابق شرح حساب المواطن حالات الدفاعات الأربع حيث قال إن حالة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء بينما تعني حالة “مدفوعة” أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وتابع حساب المواطن أن حالة “مرفوضة” تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد لافتًا إلى أن حالة “في الانتظار”، تعني أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :