ريال مدريد وإنجاز غائب منذ 12 عامًا
بعد تألق كورتوا هذا الموسم

ريال مدريد وإنجاز غائب منذ 12 عامًا

الساعة 3:59 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
ريال مدريد وإنجاز غائب منذ 12 عامًا حارس ريال مدريد كورتوا
المواطن - مروة نبيل

اقترب ريال مدريد من تحقيق إنجاز غائب عن صفوفه منذ 12 عامًا، بفضل تألق حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، البلجيكي الدولي تيبو كورتوا خلال منافسات الدوري الإسباني الممتاز الموسم الرياضي الحالي.

كورتوا

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إلى أن كورتوا اقترب من حصد جائزة زامورا لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، حيث يتفوق حاليًا على حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.

وشارك كورتوا مع ريال مدريد في 28 مباراة هذا الموسم، واهتزت شباكه 18 مرة، بمعدل 0.64 هدف في المواجهة الواحدة، فيما استقبل أقرب منافسيه، أوبلاك 22 هدفًا خلال 31 لقاء بمعدل 0.71 هدف لكل مباراة.

وأضافت: “يأتي أوناي سيمون، حارس أتلتيك بلباو، في المركز الثالث بمعدل 0.86 هدف في المباراة الواحدة، حيث استقبل 24 هدفًا في 28 مباراة، بينما جاء ديفيد سوريا، حارس خيتافي، في المركز الرابع بمعدل 0.94 هدف في المباراة الواحدة، حيث استقبل 29 هدفًا في 31 مباراة”.

ويحتل حارس مرمى نادي برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن المركز الخامس بمعدل 0.97 هدف في المباراة الواحدة، حيث استقبل 29 هدفًا في 30 مواجهة.

حارس ريال مدريد كورتوا
كورتوا

ريال مدريد

وفي حالة فوز كورتوا بالجائزة، سيصبح أول حارس مرمى لفريق ريال مدريد يتوج بها في آخر 12 عامًا، منذ حارسه الأسطوري إيكر كاسياس الذي حصد الجائزة ذاتها موسم 2007/ 2008.

ولم ينجح ثنائي حراسة مرمى المرينغي كيلور نافس أو دييغو لوبيز في التتويج بهذه الجائزة، لكن البلجيكي كورتوا لديه فرصة لإنهاء هيمنة أوبلاك، الذي حصدها في المواسم الـ 4 الماضية.

جدير بالذكر أن كورتوا سبق وأن حصد جائزة زامورا مرتين خلال فترة تواجده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد موسمي 2012/2013 و2013/2014.

الريال ضد مايوركا

ولعب المرينغي ضد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مايوركا بالأمس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني الممتاز، ونجح في تحقيق الفوز بهدفين دون رد، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وبدأ الشوط الأول من المباراة، بضغط هجومي من المرينغي الذي قاتل، وذلك من أجل إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 19 نجح البرازيلي فينسيوس جونيور في إحراز الهدف الأول للريال بطريقة جميلة.

وواصل الريال ضغطه الهجومي، وذلك أملًا في إحراز الهدف الثاني في المباراة، ولكن دون جدوى، وذلك في ظل تألق دفاعي واضح من لاعبي مايوركا، ولم يحدث أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المرينغي بهدف دون رد.

وتمكن سيرخيو راموس من إحراز الهدف الثاني للمرينغي بعد تنفيذ أمثل لركلة حرة مباشرة بالدقيقة 57، وحاول ريال مايوركا بعد ذلك على فترات إحراز الهدف الأول في شباك الريال ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوزه بثنائية نظيفة.

ريال مدريد
ريال مدريد

ترتيب الدوري الإسباني

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد رصيده إلى 68 نقطة، ليحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، بالتساوي مع فريق برشلونة الذي حل وصيفًا.

وتجمد رصيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مايوركا عند 26 نقطة، ليتواجد في المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، وبفارق نقطتين فقط عن إسبانيول متذيل الترتيب.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :