سلمان بن إبراهيم عن كورونا: سنخرج أقوى بتضامن أسرة الآسيوي
مؤكدًا أن غياب الجماهير لن يستمر طويلًا

سلمان بن إبراهيم عن كورونا: سنخرج أقوى بتضامن أسرة الآسيوي

الساعة 6:40 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سلمان بن إبراهيم عن كورونا: سنخرج أقوى بتضامن أسرة الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
المواطن - الرياض

بعد كورونا سنخرج أقوياء .. هذا ما أكده رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مبديًا إعجابه بمبادرة الاتحاد الإماراتي لتنظيم المؤتمر الدولي للرياضة، في ظل الأزمة الحالية المتعلقة بانتشار جائحة كورونا.

الاتحاد الآسيوي بعد جائحة كورونا

وقال الشيخ سلمان في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر عبر تقنية الفيديو: “توقيت هذا الحدث يعتبر مثاليًا، وكذلك عنوان المؤتمر (كوفيد19 وكرة القدم – كيف تغير المستقبل؟)”.

وأضاف: “أهنئ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وشراكته مع رابطة دوري المحترفين والمؤتمر الرياضي الدولي في تنظيم هذا المؤتمر.. اليوم نحن نجتمع من خلال تقنية الفيديو بدلًا من اللقاء شخصيًا، وهذا دليل على أن العالم قد تغير بشكل كبير.”

وتابع: “بدأنا نشاهد المزيد من المؤتمرات التي تقام بطريقة مشابهة، وحتى اجتماعات الاتحادين الدولي والآسيوي، واجتماعات الجمعيات العمومية ستقام عبر الإنترنت مثلما هو الحال هنا”.

وواصل في الكلمة التي نشرها الاتحاد الآسيوي بموقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء: “هذه مبادرة ممتازة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حيث أثبت الاتحاد عبر قيادته الجديدة، دورًا رائدًا في الابتكار”.

وكشف الشيخ سلمان، الذي شارك في المؤتمر بمرافقة داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: “هذه أوقات حافلة بالظروف الاستثنائية وعدم الوضوح بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ليس فقط بالنسبة للعبتنا الرائعة، بل للعالم الحديث ككل”.

كورونا
الشيخ سلمان وأزمة كورونا

وزاد: “شهدنا العالم وهو يعيش الإغلاق، وقد توقفت فعاليات لعبتنا التي تمنح المتعة والإثارة في كافة أرجاء العالم، حيث قمنا بمنح الأولوية لسلامة كافة أطراف اللعبة. لكن الآن نحن بدأنا نشهد بصيص الأمل، حيث إن فرقنا تعود للتدريبات، وتم استئناف العديد من بطولات الدوري”.

وأضاف: “تم إلغاء بعض مواسم الدوري رغم المحاولات الجادة لخوض المباريات، وفي بعض الحالات تم اختصار أو تأجيل مواسم بطولات الدوري، وفي أغلب الحالات سوف تقام المباريات دون جماهير”.

واستكمل: “نحن جميعًا نتفق على أن هذا الوضع لن يستمر طويلًا، بل سيكون فقط مرحلة انتقالية حتى نتمكن من إقامة المباريات بأمان وسط حضور الجماهير.. التفاعل بين اللاعبين، والحماس الجماهيري، يعتبران من العناصر الأساسية في هذه الرياضة، يجب أن نعمل على إبقاء هذه العلاقة بقدر ما يمكن، وذلك عندما يصبح من الآمن أن نقوم بذلك”.

مساهمات الاتحاد الآسيوي

وعن المساهمات التي قام بها الاتحاد الآسيوي من أجل أسرة اللعبة في قارة آسيا، خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، قال: “طوال فترة هذه الجائحة، كنا نعمل مع كافة اتحاداتنا الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية، وذلك بثقة في أن بطولاتنا مثل دوري أبطال آسيا وتصفيات المنتخبات الوطنية سوف تعود.”

واختتم كلمته قائلًا: “هذا تأكيد على وحدة أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتعبير عن التصميم على مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الازدهار وخوض مسابقات على أعلى مستوى، العالم سيتغير ولكن يمكن أن يكون التأثير إيجابيًا. ونحن يمكن أن نخرج من هذا الوضع أقوى من خلال التضامن والوحدة”.

مواد ذات صلة

كورونا نجوم ريد ستار تُقلق الأهلي

عبدالرحمن النمر يتعافى من فيروس كورونا


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :