شرط مهم لاستكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2020
عُلقت المباريات منذ فبراير بسبب فيروس كورونا

شرط مهم لاستكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2020

الساعة 9:41 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
شرط مهم لاستكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2020
المواطن - محمد سمعه

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شرطه الوحيد وذلك من أجل استكمال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد اجتماع الاتحاد الآسيوي اليوم الأربعاء الذي أقر باستكمال المسابقة المُعلقة منذ شهر فبراير الماضي، نتيجة انتشار فيروس كورونا في القارة الآسيوية.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الماليزي دايتو ويندسور، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أكد على أن الشرط الأساسي لاستكمال دوري أبطال آسيا في العام الجاري هو تمتع الجميع بصحة جيدة وعدم انتشار فيروس كورونا بعد استئناف المسابقة، مضيفًا أن نظام إقامة مباريات “خروج المغلوب” يأتي كإجراء احترازي تجنبًا لانتشار كورونا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن موافقة الاتحادات الأعضاء على الالتزام باستكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2020، خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عُقدا اليوم، وذلك بعد فترة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

واقترحت أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في المسابقة استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، بحيث يلعب ثمن النهائي يوم 4 نوفمبر.

وأضافت مصادر لـ”الرياضية”، أن الدور نصف النهائي سيكون في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :