عمرو أنور يؤكد احتياج الأهلي المصري لـ السومة
مضيفًا أن راتبه الضخم سيمنع إتمام الصفقة

عمرو أنور يؤكد احتياج الأهلي المصري لـ السومة

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
عمرو أنور يؤكد احتياج الأهلي المصري لـ السومة عمرو أنور مدرب شباب الأهلي المصري
المواطن - محمد سمعه

أوضح عمرو أنور مدرب فريق الشباب بالنادي الأهلي المصري، أن ناديه سيحتاج انضمام النجم السوري عمر السومة لصفوف المارد الأحمر، خلال الفترة المقبلة.

وذكر أنور أنه خلال الفترة التي عمل بها كمدرب لنادي الاتحاد في السعودية، كان يستمتع بمتابعة أداء السومة في مباريات الراقي.

وأضاف عمرو أنور خلال تصريحاته لـ برنامج “نمبر وان” على قناة النهار المصرية أن ما يجعل الأهلي المصري في أشد الاحتياج لـ المهاجم السوري هو قدرته على استغلال أنصاف الفرص، مضيفًا أن راتبه السنوي المرتفع يجعل الصفقة صعبة للمارد الأحمر.

جدير بالذكر أن بعض التقارير الصحافية، كانت تحدثت عن اهتمام الأهلي المصري بضم المهاجم السوري، لكن الأخير نفى تمامًا وجود نية لديه في مغادرة الراقي.

وفي وقت سابق، ظهر السوري الدولي عمر السومة ونجم الرأس الأخضر دجانيني تافاريس بمستوى مميز مع الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين آخر موسمين.

ويُعد الثنائي السومة ودجانيني من أبرز لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وساهما في زيادة قدراته الهجومية، حيث نجح الراقي في تسجيل 104 أهداف آخر موسمين في الدوري خلال تواجدهما، وذلك وفقًا لإحصائية “دوري بلس”.

السومة يُساهم في 38 هدفًا

وساهم عمر السومة في تسجيل 38 هدفًا بمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أحرز 32 هدفًا وصنع 6 أخرى، فيما نجح دجانيني في هز الشباك 28 مرة، وقدم 8 تمريرات حاسمة.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم برصيد 37 نقطة، قبل 8 جولات على نهاية المسابقة التي ستعود مجددًا يوم 4 أغسطس.

من ناحية أخرى وجّه نجم الأهلي رسالة إلى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد تتويج فريقه بلقب البريميرليج يوم الخميس الماضي.

السومة يُهنئ محمد صلاح

وكتب السومة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” بعد فوز الريدز بالدوري الإنجليزي: “ألف مبروك أبو مكة”.

وفي سياق آخر، لم يُخف نادي الهلال، رغبته مؤخرًا في التعاقد مع اللاعب عبدالفتاح عسيري لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.وأكد القانوني أحمد الأمير في وقت سابق، أن الأزرق قد يتعرض لعقوبات بسبب مخالفته القانون، والتفاوض مع اللاعب عبدالفتاح عسيري وهو لم يدخل بعد الفترة الحرة له مع الأهلي.

ولكن يحق لأزرق العاصمة التفاوض مع اللاعب عبدالفتاح عسيري بمجرد دخوله الفترة الحرة التي تبدأ من يوم 10 يوليو المقبل وفقًا لـ “الوطن”.

السومة والمؤشر مع الاهلي
السومة والمؤشر

وكان عبدالفتاح عسيري رفض مؤخرًا أكثر من عرض من النادي الأهلي لتجديد عقده، مفضلًا الرحيل والانتقال لفريق الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي وقت سابق، حرص العديد من النقاد الرياضيين والمنتمين للوسط الرياضي على إبداء آرائهم بخصوص إتمام الصفقة ومدى فاعليتها للفريق الهلالي.

وكانت البداية مع الناقد الرياضي عيسى الجوكم الذي قال عبر حسابه في “تويتر” : “اللاعب الدولي رفض حتى الآن كل مساعي ناديه للتجديد، القضية ليست انتقاله لنادٍ محدد، بل الرغبة الأكيدة هي مغادرة ناديه بأي وسيلة لخلافات سابقة، يعرفها السواد الأعظم من فريقه”.

ورد الإعلامي عبدالعزيز الهشبول على تغريدة الجوكم قائلًا: ” انتبه يا عيسى ترى يقولون، بدأ برصد”.

أما الإعلامي عبدالعزيز المريسل فأطلق وسمًا عبر “تويتر” بعد تفاوض الهلال مع لاعب الأهلي بعنوان ” الأهلي يُوثق مفاوضات ذاك لـ عبدالفتاح عسيري”، وشهد الوسم تفاعلًا كبيرًا من قبل المغردين في موقع “تويتر”.

بينما ذكر الناقد الرياضي عبدالله المالكي عبر حسابه في “تويتر” قائلًا: “بدأت الإدارة القانونية في الأهلي برصد كافة الأخبار الصحافية والتغريدات الصادرة عن إعلاميين، التي تُشير إلى وجود اتفاق بين عسيري وأحد الأندية، لاستخدامها قانونيًا في حال رحل اللاعب، وذلك كونها دليلًا ماديًا على وجود تفاوض وإغراء قبل دخول اللاعب للفترة الحرة”.

السومة
عمر السومة لاعب الأهلي

وأراد الناقد الرياضي محمد النمري التعليق برأيه فقال: “ما يحدث من النادي العاصمي، لا يُطاق، اتصالات ومراسيل كل ذلك، من أجل خطف عبدالفتاح، الذي يُعتبر لهم في طي النسيان، أنصحكم الزموا كراسيكم، الأهلي ليس بابًا للأرزاق، ويبدو أن نداءنا لتدخل اتحاد القدم سيطول، فهم بلا رد فعل”.

وفي وقت سابق، وألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الهشبول إلى أن عسيري سينتقل إلى الهلال، حيث كتب تغريدة عبر حسابه في “تويتر” قائلًا بأن عسيري سينضم للهلال عن طريق وضع طائرة زرقاء ورمز الهلال، مما يدل على أن اللاعب أصبح قريبًا من الانتقال لأزرق العاصمة.

وفي وقت سابق، نشر اللاعب عسيري نجم الأهلي، صورة جديدة له عبر حسابه في Snap Chat تسببت في غضب جماهير الراقي، وذلك بعد رفضه مؤخرًا تجديد تعاقده مع الأهلي.

وكتب اللاعب الأهلاوي عبر حسابه في “سناب شات” معلقًا على الصورة: “خله يعيش بغفوته، الحين يعرف من فقد”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :