فيديو.. التأمينات الاجتماعية توضح سبب نقص دعم ساند

فيديو.. التأمينات الاجتماعية توضح سبب نقص دعم ساند

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. التأمينات الاجتماعية توضح سبب نقص دعم ساند
المواطن - الرياض

أوضح نادر الوهيبي، مساعد المحافظ للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سبب نقص دعم ساند خلال شهر يونيو 2020.

وقال الوهيبي في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية إن السبب في تراجع دعم ساند يعود إلى وقف صرف بدل غلاء المعيشة وفقًا للإجراءات المطبقة في المملكة لتلافي آثار جائحة كورونا.

وأضاف الوهيبي أنه في شهر مايو كان المستفيدون يحصلون على 60 % من رواتبهم إضافة إلى 500 ريال قيمة بدل غلاء المعيشة، أما في شهر يونيو فتم صرف الـ60 % فقط فيما تم خصم 500 ريال قيمة بدل الغلاء.

وكانت التأمينات الاجتماعية أعلنت أمس أنه تم إيداع ما يقارب من 1.22 مليار ريال لأكثر من 450 ألف موظف يعملون لدى أكثر من 90 ألف منشأة بالقطاع الخاص ممن تأثروا بجائحة كورونا.

وفي وقت سابق أعلنت التأمينات أن مبلغ الدعم الذي يتم صرفه لكل موظف من المنشآت الخاصة المتضررة من آثار معالجة فيروس كورونا يتم بناءً على متوسط الأجر المسجل في نظام التأمينات، وعناصر الأجر المسجل في نظام التأمينات الاجتماعية، وهي الأجر الأساسي شاملًا العمولات ونسب الأرباح والمبيعات، فضلًا عن بدل السكن.

شروط التسجيل في ساند:

– ألّا يتجاوز عمر الشخص المتقدم للحصول على راتب ساند عن 60 عامًا على الأكثر.

– أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.

– أن يكون من العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الحكومة السعودية أنها حريصة كل الحرص على أن يتم توفير دعم ساند في موعده خلال شهر مايو/شوال الجاري، وذلك بسبب الظروف الحالية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :