خلال مشاركته مع الهلال والتعاون

في 16 مباراة.. أبرز إحصائيات مدالله العليان بالدوري

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٧ مساءً
في 16 مباراة.. أبرز إحصائيات مدالله العليان بالدوري
المواطن - مروة نبيل

ظهر مدالله العليان بشكل مميز في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، سواء بقميص الهلال أو التعاون.

وانتقل مدالله العليان إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد فترة من الخلاف بين إداراتي ناديي الزعيم والتعاون، قبل أن يتم الاتفاق على جميع تفاصيل الصفقة ويُمثل الأزرق.

مدالله العليان:

وشارك مدالله العليان في 16 مباراة بمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 11 منها مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون بمعدل 922 دقيقة، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر.

وقدم مدالله العليان مستوى مميزًا مع التعاون في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، قبل أن يخوض 5 مباريات بقميص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمعدل 361 دقيقة.

ولعب مدالله العليان 10 عرضيات ناجحة مع الهلال والتعاون هذا الموسم بدقة بلغت 22.2%، وقام بتسديد 3 كرات على المرمى، وتمكن من صناعة 13 فرصة تهديفية، وكان له 11 مراوغة ناجحة، وذلك على صعيد مستواه في الخطوط الأمامية.

العليان بقميص نادي الهلال
لاعب الهلال مدالله العليان

وفي الخطوط الخلفية، حقق 19 افتكاكًا ناجحًا، ونجح في تشتيت الكرة 29 مرة، وقطع الكرة 22 مرة، كما تمكن من منع تسديدة واحدة عن مرماه، وذلك وفقًا لإحصائيات “دوري بلس”.

وقام مدالله العليان بـ511 تمريرة ناجحة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم بدقة بلغت 78.5%، واكتسب 13 خطأ، وارتكب 20 خطأ، ونال 4 بطاقات صفراء.

الهلال:

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم المركز الأول في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة هذا الموسم، وذلك قبل ديربي الرياض المرتقب، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم في تحقيق الفوز 15 مرة وتعادل في 6 مباريات وخسارة مواجهة واحدة، وتمكن من تسجيل 52 هدفًا ليكون الأقوى هجوميًّا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، فيما اهتزت شباكه 19 مرة.

يذكر أنه تقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس، على أن تستأنف الأندية تدريباتها بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.