مصير دوري محمد بن سلمان دفع الاتحاد الآسيوي لـ هذا الأمر
عُلقت مبارياته في شهر مارس بسبب فيروس كورونا

مصير دوري محمد بن سلمان دفع الاتحاد الآسيوي لـ هذا الأمر

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
مصير دوري محمد بن سلمان دفع الاتحاد الآسيوي لـ هذا الأمر كأس دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

لا يزال الاتحاد السعودي لكرة القدم يُفكر مع رابطة دوري المحترفين في حسم مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020، رغم وضع يوم 20 أغسطس المُقبل كموعد مبدئي لاستكمال المسابقة التي عُلقت منذ يوم 14 مارس الماضي، وذلك بقرار من وزارة الرياضة نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، صرح مسبقًا لـ”العربية” وأكد أنه يود معرفة مصير دوري أبطال آسيا قبل استئناف مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

وبسبب غموض مصير دوري محمد بن سلمان، فإن الاتحاد الآسيوي قرر استئناف مسابقة دوري أبطال آسيا 2020 بنظام التجمع؛ وذلك بسبب صعوبة تحديد الاتحاد الآسيوي لمصير الدوري السعودي للمحترفين؛ كون الاتحاد القاري يتعامل مع مجموعة من الاتحادات الأهلية، ولا يُمكنه التوفيق بين كل الدوريات المختلفة في القارة الصفراء.

وفي هذا السياق قال حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لـ إذاعة يو إف إم: إن الاتحاد الآسيوي لا يُمكنه إخبار الاتحاد السعودي بتحديد مصير دوري محمد بن سلمان خاصة أن الدوري السعودي موقفه مثل موقف باقي الدوريات الآسيوية الغامضة حتى الآن وغير معلوم مصيرها، مضيفًا أن الاتحاد القاري لا يمكنه البت في أوضاع كل الدوريات لاختلاف ظروف المسابقات في كل دول القارة الآسيوية.

وأضاف المدلج أن خيار استكمال دوري أبطال آسيا بنظام التجمع يأتي حرصًا على تخفيف الحمل البدني على اللاعبين والأندية الموجودة في البطولة، مع اختصار وقت البطولة لبدء الموسم الجديد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :