نبأ حزين لعشاق ألعاب الفيديو.. سوني تؤجل طرح PS5
ليس الوقت المناسب للاحتفال

نبأ حزين لعشاق ألعاب الفيديو.. سوني تؤجل طرح PS5

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
نبأ حزين لعشاق ألعاب الفيديو.. سوني تؤجل طرح PS5
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعلنت شركة سوني أنها ستؤجل طرح بلايستيشن 5 PS5 الذي كان من المتوقع الإعلان عن موعد طرحه في 4 يونيو، إلى أجل غير مسمى؛ وذلك بسبب الاحتجاجات الواسعة في الولايات المتحدة على وفاة المواطن الأفرو-أمريكي جورج فلويد من قِبل الشرطة في مينيابوليس.

وقالت الشركة عبر حسابها على تويتر: نعلم أن جميع اللاعبين في أنحاء العالم متحمسون لمشاهدة ألعاب PS5، ولكننا نرى أن الوقت الراهن ليس الأفضل للاحتفال، ونريد أن نتراجع والسماح لأصوات أكثر أهمية أن تستمع.

وكان من المنتظر أن يُقام حدث الإعلان عن موعد الطرح بعد يومين؛ ويتم الكشف فيه عن مزايا وحدة التحكم من الجيل الجديد لجهاز PS5.

وقوبل قرار سوني بتأجيل طرح PS5 بردود فعل متباينة من اللاعبين، حيث عارض البعض هذا القرار، بينما أيده آخرون بقولهم إن هناك بالفعل أشياء أكثر أهمية من ألعاب الفيديو.

وكانت كل من شركتي غوغل ومايكروسوفت قد أعلنتا عن تغيير في جدول أعمالهما حول المؤتمرات المتعلقة بالأحداث التكنولوجية، حيث قال عملاق البحث الإلكتروني إنه يعتزم تأجيل فعالية خاصة بإطلاق التحديث الجديد من نظام التشغيل أندرويد (أندرويد 11)، بناءً على نفس الأسباب المتعلقة بالاحتجاجات العنيفة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام.

ويُذكر أن المظاهرات المحتجة على مقتل الأمريكي من أصول إفريقية، جورج فلويد، قد خرجت عن السيطرة حيث تم إحراق سيارات الشرطة، ونهب المتاجر، وخرجت قوات الحرس الوطني في الخامسة فجرًا في محاولة لوقف أعمال الشغب، كما تم فرض حظر التجول في أكثر من مدينة أمريكية.

واستمرت المشاهد التخريبية للمظاهرات في جميع أنحاء أمريكا حيث تسبب موت جورج فلويد على يد الشرطي الأبيض ديريك تشوفين في غضب الكثيرين واتهامهم للشرطة الأمريكية بالعنصرية ضد الرجال الأمريكيين من أصل إفريقي.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :