هذه الأنشطة التجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني
إذا لم يتم إيجادها لدى الأنشطة التجارية يتم إبلاغ وزارة التجارة

هذه الأنشطة التجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني

الساعة 10:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هذه الأنشطة التجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني الدفع الإلكتروني
المواطن - الرياض

أكد متحدث وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، أن هناك أنشطة تجارية ملزمة بتوفير الدفع الإلكتروني، وإذا لم يجدها المواطن أو المقيم لديهم عليه إبلاغ وزارة التجارة.

وقال الحسين في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر، مساء اليوم الاثنين: إن الأنشطة التجارية هي: (المشاغل وصالونات التجميل النسائية- ورش السيارات ويدخل ضمنها البنشر وقطع الغيار والتنجيد والسمكرة والتكييف والمغاسل- محطات الوقود- مغاسل الملابس- الحلاقين- التموينات).

ويوم أمس ألزم البرنامج الوطني لمكافحة التستر المطاعم والمقاهي في كافة مناطق المملكة بتوفير الدفع الإلكتروني، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7/ 12/ 1441هـ.

وقال برنامج مكافحة التستر: إنه ضمن الجهود الساعية لمكافحة التستر التجاري تم إلزام المطاعم والمقاهي بتوفير أحد حلول الدفع إلكترونيًّا ابتداءً من الشهر القادم.

ويمكن الاطلاع على تغريدة برنامج مكافحة التستر عبر الرابط التالي هنا.

وشهدت المقاهي والكافيهات التزامًا كبيرًا بالتدابير الاحترازية وتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات، واستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء مدة جلوس المرتادين.

تباعد وإجراءات احترازية:

وتؤكد الجهات المختصة على التباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ومحدودية أعداد الجالسين على الطاولات، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات من متر ونصف إلى مترين، وقياس درجة الحرارة، وغيرها من الإجراءات.

وتستقطب محلات المقاهي المتنوعة شرائح متعددة من الشباب، حيث تعد متنفسًا للكثيرين في قضاء أوقات ممتعة بين مساحاتها من خلال ما تقدمه من أنواع القهوة والشاي، والوجبات الغذائية الخفيفة.

 

تفاصيل إلزام التموينات والبقالات بتوفير حلول الدفع الإلكتروني

 

جديد الأخبار



0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :