ضمن منافسات الجولة الـ31

أرسنال يُسقط ساوثهامبتون بثنائية في الدوري الإنجليزي

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
أرسنال يُسقط ساوثهامبتون بثنائية في الدوري الإنجليزي
المواطن - محمد سمعه

انتهت مباراة أرسنال ضد فريق ساوثهامبتون في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي، بفوز فريق الجانرز بثنائية دون رد.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بضغط هجومي من قبل فريق الجانرز، الذي سعى بقوة لإحراز الهدف الأول من أجل تصحيح المسار بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في الجولات الأخيرة بالبريميرليج.

أرسنال يُباغت بالهدف الأول

وخلال الشوط الأول تمكن اللاعب إدوارد نيكتاه من إحراز الهدف الأول لفريق أرسنال بالدقيقة العشرين بطريقة جميلة.

وحاول النادي اللندني بعد ذلك البحث عن إضافة الهدف الثاني، ولكن دون فائدة، في ظل تألق دفاعي كبير من لاعبي نادي ساوثهامبتون.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الجانرز، بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني من عمر المباراة، ظل النادي اللندني يضغط بقوة، وذلك بحثًا عن إضافة الهدف الثاني ولكن دون فائدة.

ولم ينجح نادي ساوثهامبتون، في استغلال تراجع فريق أرسنال من أجل إضافة الهدف الأول، حيث نجح فريق الجانرز في تأمين دفاعاته منعًا لتلقي أي أهداف.

أرسنال ضد ساوثهامبتون
جانب من مباراة أرسنال ضد ساوثهامبتون

وعند حلول الدقيقة السابعة والثمانين، تمكن الجانرز من إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب جوزيف ويلوك بالدقيقة لتُصبح النتيجة ثنائية دون رد لمصلحة النادي اللندني.

أرسنال يحتل المركز التاسع

وأصبح رصيد الجانرز بعد الفوز في المباراة 43 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد فريق ساوثهامبتون عند 37 نقطة بالمركز الرابع عشر.

وبعد مباراة أرسنال ضد ساوثهامبتون، يواجه نادي مانشستر سيتي مضيفه تشيلسي حاليًا ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين، في مباراة مُقامة على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

وقبل مباراة الجانرز ضد ساوثهامبتون، نجح المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في تحقيق رقم مميز له، وذلك بعد قيادة الريدز للفوز على كريستال بالاس أمس الأربعاء بالجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي.

وتمكن نجم الريدز المصري من تسجيل الهدف رقم 100 لـ ليفربول في كافة المسابقات، وذلك بعد أن سجل الهدف الثاني للريدز في مباراة كريستال بالاس.

كما أن نجم المنتخب المصري تمكن من إحراز 15 هدفًا على ملعب ليفربول “الأنفيلد” أكثر من أي لاعب آخر سجل لفريقه على أرضه.

وكان محمد صلاح سجل 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليتواجد في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد جيمي فاردي نجم ليستر سيتي برصيد 19 هدفًا، واللاعب الجابوني بيير أوباميانج نجم آرسنال الذي سجل 17 هدفًا.

وبدأ الشوط الأول بضغط قوي من فريق ليفربول، الذي سعى لإحراز الهدف الأول في المباراة، وذلك من أجل تسهيل مهمته في الفوز بالمباراة.

ولم ينجح المنافس كريستال بالاس في توليد أي ضغط على دفاعات فريق الريدز، الذي تعامل مع المباراة بكل سهولة.

وبعد ضغط قوي تمكن المدافع ترينت ألكسندر أرنولد من تسجيل الهدف الأول لـ الريدز بـ مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بالدقيقة الثالثة والعشرين، وذلك عبر تنفيذ أمثل لركلة حرة مُباشرة.

وبعد ذلك واصل الريدز ضغطه القوي من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكن دون جدوى، في ظل عدم وجود تركيز نهائي في اللمسة الأخيرة.

وبمشاركة محمد صلاح، نجح ليفربول في إضافة الهدف الثاني عبر الفرعون المصري في الدقيقة الرابعة والاربعين بعد تمريرة رائعة من اللاعب فابينيو.

ولم يحدث أي جديد حتى انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس بتقدم الريدز بنتيجة هدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني من مباراة ليفربول، ظل الريدز يضغط بقوة وذلك من أجل إضافة الهدف الثالث، ولكن دفاع كريستال بالاس ظل صامدًا طوال أول 10 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ومن تصويبة قوية، عجز حارس كريستال بالاس عن صدها، تمكن اللاعب البرازيلي فابينيو من إضافة الهدف الثالث للريدز في الدقيقة الخامسة، لتُصبح النتيجة ثلاثية دون رد لفريق ليفربول على حساب كريستال بالاس.

وتحولت مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس إلى تقسيمة سهلة للاعبي الريدز الذين تحكموا في الكرة بشكل جيد وظلوا يتناقلونها بينهم بمنتهى السهولة، بحثًا عن تسجيل الهدف الرابع.

وحاول فريق كريستال بالاس مباغتة ليفربول، وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن دون جدوى، في ظل تألق دفاعي كبير من لاعبي ليفربول.

وبمشاركة محمد صلاح، بحث ليفربول عن تسجيل الهدف الرابع، فكان له ما أراد عبر اللاعب ساديو ماني، الذي سجل رباعية الريدز بالدقيقة السبعين، بعد تمريرة مميزة من النجم المصري محمد صلاح.

ولم يشارك الحارس برند لينو مع أرسنال ضد ساوثهامبتون، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة برايتون بالجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

 

 

قبل مباراة أرسنال .. محمد صلاح يسجل الهدف رقم 100 لـ ليفربول