بعد توقف البطولة لفترة بسبب أزمة كورونا

#الشباب يشكر القيادة.. و #النصر يستبق عودة الدوري بمقطع تتويجه

الجمعة ١٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:١٤ مساءً
#الشباب يشكر القيادة.. و #النصر يستبق عودة الدوري بمقطع تتويجه
المواطن - مروة نبيل

أبدت أندية الدوري السعودي للمحترفين ترحيبها بقرار استئناف البطولة مرة أخرى، بعد فترة من التوقف؛ بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعًا عن بُعد، وقرر استئناف الدوري السعودي للمحترفين في الرابع من شهر أغسطس المقبل، بعد توقف البطولة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في إيقاف معظم دوريات العالم.

عودة الدوري السعودي

وتفاعلت الأندية مع قرار عودة الدوري السعودي للمحترفين عبر حساباتها الرسمية على موقع “تويتر”، ونشر النصر مقطع فيديو لأبرز لقطات الفريق وتتويجه بلقب الموسم الماضي وعلق قائلًا: “البطل الاستثنائي.. العالمي سوبر.. راجع”.

وأصدر نادي الشباب بيانًا رسميًا، للترحيب بقرار عودة الدوري السعودي وقدم مجلس الإدارة الشكر لخادم الحرمين الشريفين على الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، ولوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وكل منسوبي الوزارة، وكل ما يقدم من عمل دؤوب لرفعة شباب ورياضي الوطن.

ونشر حساب نادي أبها الرسمي صورة لبعض نجوم الفريق الأول لكرة القدم، وعلق قائلًا: “مستعدون لعودة كرة القدم”، وكتب حساب نادي الوحدة: “جاهزون للعودة لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان”، وتابع في تغريدة أخرى: “عودة النشاط الرياضي في المملكة”.

 

عودة الدوري السعودي
أبها

ترتيب الدوري السعودي

وقبل 8 جولات على نهاية المسابقة، يتصارع على المقدمة الهلال حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، ثم الوحدة بـ39 نقطة، يليه الأهلي برصيد 37 نقطة.

على الجانب الآخر، يحتل الثلاثة مراكز الأخيرة في جدول ترتيب البطولة، كل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة عن ضمك، فيما يتذيل العدالة الترتيب برصيد 17 نقطة.