قبل استئناف المسابقات مرة أخرى

بعد رحيل المدربين.. هل يتدخل اتحاد الكرة ويدعم الأندية؟

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٦ صباحاً
بعد رحيل المدربين.. هل يتدخل اتحاد الكرة ويدعم الأندية؟
المواطن - مروة نبيل

أثارت أنباء رحيل التونسي ناصيف البياوي والجزائري نور الدين بن زكري عن تدريب العدالة وضمك حالة من الجدل، خاصة أنه جاء بعد الإعلان عن استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واعتذر البياوي عن الاستمرار مع العدالة، معللًا قراره بأن فترة إعداد الفريق غير كافية، خاصة أن الجولات المتبقية ستُقام في شهر واحد، كما أن الأجواء ستكون حارة جدًّا، فيما أبدت إدارة ضمك تخوفها من تأخر عودة بن زكري وخاطبت اتحاد الكرة للاستعانة بمدرب الأخضر الأولمبي سعد الشهري.

تدخل اتحاد الكرة:

وتفاعل الإعلامي بتال القوس مع هذه الأنباء، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث نشر خبر رفض نور الدين بن زكري العودة إلى المملكة، ولجوء إدارة ضمك للاتحاد السعودي لكرة القدم لاستعارة مدرب الأخضر الأولمبي سعد الشهري.

وعلق بتال القوس قائلًا: “كثير من الأندية الصغيرة في إمكانياتها.. ستجد مصاعب كثيرة في طريقها لاستكمال الدوري.. أعتقد أن اتحاد الكرة واجب عليه مساعدتهم ماليًّا ولوجستيًّا، كما فعلت اتحادات إيطاليا وإسبانيا وغيرهما”.

وفي السياق ذاته، قال الإعلامي ماجد التويجري: “سؤال يطرح نفسه في هذه الظروف.. هل سيكون للاتحاد السعودي وقفه مع الأندية التي واجهت اعتذارات من مدربين أو لاعبين عن استكمال المشوار مع جائحة كورونا.. ننتظر الإجابة؟”.

يُذكر أنه تقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس، على أن تستأنف الأندية تدريباته بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.