قبل عودة المباريات

بماذا علّق حمدالله بعد استئناف تدريبات النصر ؟

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
بماذا علّق حمدالله بعد استئناف تدريبات النصر ؟
المواطن - محمد سمعه

أبدى اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي النصر، استعداده التام للمباريات المقبلة، للفريق الكروي بنادي النصر، حيث ستعود المباريات بدءًا من الرابع من أغسطس.

وكتب اللاعب المغربي عبر حسابه في “تويتر” : “بسم الله وتوكلنا على ربنا”.

حمدالله يشارك في مران النصر بعد العودة

وانطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، تحت شعار “نعود بحذر”، وشارك في مران العالمي العديد من أبرز نجومه؛ وفي المقدمة، الهداف المغربي والنجم البرازيلي جوليانو.

وأشار حساب نادي النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا قبل انطلاق المران، الذي بدأ بالجري حول الملعب، وتركز على الجوانب اللياقية والتمارين التكتيكية.

حمدالله
عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر

وكان حمدالله قام باحتضان زميله في النصر، حمد آل منصور في مقطع فيديو تم تداوله، حيث طالب البعض بمعاقبة اللاعب المغربي، وذلك بسبب مخالفته للإجراءات الاحترازية.

وبدأ العالمي في الاستعداد إلى العودة للتدريبات الجماعية، بإجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا المستجد لجميع الأجهزة الإدارية والطبية ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم ومنسوبي النادي.

ويسير الفريق الأول لكرة القدم بالعالمي بشكل جيد هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

حمدالله هداف بامتياز

وكان حمدالله تُوج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي برصيد 35 هدفًا.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالعالمي من تحقيق الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 لقاءات والخسارة في 3 لقاءات، ونجح في تسجيل 40 هدفًا، واهتزت شباكه 16 مرة فقط، ليكون الأقوى دفاعيًّا هذا الموسم.

يذكر أنه تقرر عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس، وتم السماح للأندية أن تستأنف تدريباتها بداية من يوم 21 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، رد نادي النصر على رغبة البرازيلي جوليانو بالرحيل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما طلب اللاعب البرازيلي فسخ تعاقده.وذكر الحساب الرسمي لـ برنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة 24 الرياضية عبر “تويتر” أن إدارة العالمي أودعت رواتب اللاعب جوليانو قبل مرور الفترة القانونية، وذلك منذ مطالبته الرسمية برواتبه المتأخرة التي تعطيه الأحقية بفسخ العقد خلال 15 يومًا، إذا لم يتم السداد.

وكان حمدالله تُوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين مع النصر بموسم 2018-2019، وذلك بعد أن قاد العالمي لتحقيق اللقب، بفارق نقطة عن نادي الهلال صاحب المركز الأول.

وقبل استئناف النصر لتدريباته استعدادًا لمباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أبدى اللاعب البرازيلي رغبته في مغادرة النصر والانضمام لنادي غلطة سراي التركي وفقًا لـ aslanarenasi.

وإذا رحل اللاعب البرازيلي عن صفوف النصر، فسيؤدي ذلك إلى إرباك حسابات المدرب البرتغالي روي فيتوريا، حيث لم يجد حتى الآن البديل المناسب للاعب، حتى يوافق على رحيله.

وكانت بعض الأندية الإيطالية، أبدت اهتمامها بالتعاقد مع حمدالله في صيف 2019، لكن اللاعب حسم رغبته، وجدد عقده مع العالمي لمدة ثلاث سنوات.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أصفر العاصمة عبر تويتر صورًا لفيتوريا وأحمد موسى، وهما يجريان مسحة كورونا، حيث ستظهر النتائج خلال الساعات القادمة.

يذكر أن حمدالله استُبعد من قائمة المنتخب المغربي التي شاركت ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي أُقيمت في مصر بذلك الوقت.

وفي وقت سابق، أصبح النجم المغربي نور الدين أمرابط قريبًا من العودة إلى الرياض، وذلك للانتظام في تدريبات النصر، استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات، كما يُنتظر كذلك عودة البرازيلي جوليانو.

وكانت وزارة الرياضة قررت رفع تعليق النشاط الرياضي بدءًا من يوم 21 يونيو الجاري، كما ستعود مباريات الدوري السعودي في الرابع من أغسطس المقبل.

وستكون العودة المبكرة لـ أمرابط فرصة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا من أجل تجهيز كافة نجوم العالمي واستغلال الوقت الحالي للاستعداد لاستئناف المباريات، حيث ستكون المباريات المقبلة بمثابة نهائيات للفريق النصراوي، وذلك من أجل الفوز بلقب الدوري.

ومن المتوقع خصم جزء من راتب حمدالله طبقًا لـ لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بعد عدم التزامه بارتداء الكمامة، أثناء عناقه لزميله حمد آل منصور، من ناحية أخرى رغبت بعض الأندية البرازيلية والتركية في ضم جوليانو.

 

قبل عودة حمدالله .. رد النصر على رحيل جوليانو