بمنع كتاب صدر من ابنة أخيه ماري

ترامب في مأزق بعد رفض قاضٍ أمريكي طلبه

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
ترامب في مأزق بعد رفض قاضٍ أمريكي طلبه
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

لم تتمكن عائلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منع نشر كتاب ابنة أخت الرئيس ماري، حيث رفض قاضٍ في محكمة كوينز سيروجيت في نيويورك طلبهم بسبب أنه كان معيبًا بشكل قاتل.

وقال القاضي بيتر ج. كيلي إن محكمته ليست صاحبة اختصاص في إصدار الأمر القضائي بمنع نشر، وأن ذلك يجب أن يتم من خلال المحكمة العليا.

وسبب هذا الموقف حرجًا كبيرًا لعائلة ترامب بسبب جهلهم بأنواع المحاكم، ويأتي ذلك بعد أن اضطروا إلى إعادة الطلب لأنهم لم يدفعوا رسومًا قدرها 45 دولارًا.

وقال القاضي إن طلب عائلة ترامب في محكمته كان غير لائق وخارج المعايير، وبدلًا من ذلك، عليهم الذهاب إلى المحكمة العليا التي تتولى الشؤون المدنية.

كتاب ماري ترامب:

كتاب ماري ترامب

ومن المقرر أن يصدر كتاب ماري، 55 عامًا، كيف خلقت عائلتي أكثر الرجال خطورة في العالم؟  Too Much and Never Enough: How My Family Created the World’s Most Dangerous Man في 28 يوليو المقبل قبل فترة قصيرة من موعد الانتخابات الرئاسية.

وكانت أفادت مصادر صحيفة أن الرئيس الأمريكي يعتزم مقاضاة ابنة أخيه ماري بعد أن إعلانها خطط نشر الكتاب، حيث يبحث فريقه القانوني في الإجراءات القانونية وسط تقارير تفيد بأنها وقعت على اتفاقية عدم الإفشاء في عام 2001 وبموجبها فهي تُمنع من التحدث عن علاقتهما، وفقًا لصحيفة The Daily Beast.

ويُعد هذا الكتاب الذي يأتي في 240 صفحة الأول من نوعه؛ إذ لأول مرة ينشر فيها أحد أفراد عائلة ترامب قصصًا غير سارة عن قطب العقارات السابق ونجم تلفزيون الواقع.

وتسرد فيه ماري الأحداث التي شاهدتها عندما كانت طفلة أثناء قضاء الوقت في منزل أجدادها في حي كوينز في نيويورك، حيث نشأ عمها الرئيس الأمريكي وأشقاؤه الأربعة.

كتاب ماري ترامب كتاب ماري ترامب

الرئيس الأمريكي قد يقاضي ابنة أخيه ماري ترامب