16 ولاية تشهد زيادة في عدد الإصابات

ترامب : لدينا عمل قليل نقوم به وينتهي كورونا

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
ترامب : لدينا عمل قليل نقوم به وينتهي كورونا
المواطن - متابعة

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إدارته لديها عمل قليل تقوم به وتنتهي من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

وفي وقت سابق، أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، أن 16 ولاية تشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من تصريح ترامب إلا أن مسؤولين كبارًا بالإدارة الأمريكية أمس قالوا: إن خبراء في الحكومة يعتقدون أن أكثر من 20 مليون أمريكي ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، أي 10 أمثال الإحصاءات الرسمية، مما يشير إلى أن عددًا كبيرًا من السكان مصابون بالمرض أو كانوا مصابين به دون ظهور أعراض عليهم.

إصابات فيروس كورونا في أمريكا (1)

وأضاف المسؤولون أن هذا التقدير الذي توصلت إليه المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يستند إلى فحوص الأمصال المستخدمة لرصد الأجسام المضادة التي تظهر ما إذا كان الشخص قد أصيب بالمرض.

وتابع المسؤولون أن التقدير يعتمد على ناتج ضرب عدد الحالات المعروفة، الذي يتراوح بين 2.3 و2.4 مليون حالة، في متوسط معدل الأجسام المضادة الذي أظهرته اختبارات الأمصال.. وإذا كان هذا صحيحًا، تكون نسبة الوفيات الناجمة عن المرض في الولايات المتحدة أقل مما يعتقد.

ومع تصريحات ترامب المتفائلة شهدت أمريكا اليوم ارتفاعًا غير مسبوق في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث سجلت 45 ألف إصابة بالفيروس خلال يوم واحد و2494 حالة وفاة.

20 مليون إصابة!

توقع مسؤول أمريكي أن تصل حالات كورونا في أمريكا لما يصل إلى 20 مليون شخص، فيما لا تزال مراكز الأبحاث العالمية تبحث عن لقاح للفيروس التاجي.

وارتفعت حالات كورونا في البلاد بما لا يقل عن 39818 يوم أمس الخميس، لتسجل أكبر زيادة في يوم واحد للوباء فيما لا تزال الولايات المتحدة أكبر دولة في العالم بحسب عدد الإصابات وعدد الوفيات.

وقبل تصريحات ترامب بيومين، أوقف حاكم ولاية تكساس مؤقتًا إعادة فتح الولاية يوم الخميس مع تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 والعلاج بالمستشفيات، فيما سجلت البلاد رقمًا قياسيًّا جديدًا في زيادة حالات الإصابة ليوم واحد.

وشهدت ولاية تكساس، التي كانت في طليعة الجهود لإعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أُغلقت في مواجهة جائحة فيروس كورونا، واحدة من أكبر القفزات في حالات الإصابة الجديدة، حيث أبلغت عن أكثر من 6000 في يوم واحد يوم الاثنين.

 

ترامب في مأزق بعد رفض قاضٍ أمريكي طلبه

أسوأ رقم على الإطلاق.. أمريكا تسجل 38 ألف إصابة بـ كورونا في يوم واحد