مكة المكرمة تشهد استمرار الكتلة الهوائية الحارة

توقعات الأرصاد لـ طقس اليوم: رياح وأمطار رعدية

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣١ صباحاً
توقعات الأرصاد لـ طقس اليوم: رياح وأمطار رعدية
المواطن - الرياض

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن طقس اليوم نشاطًا لرياح سطحية على مناطق الشرقية والحدود الشمالية والرياض والقصيم ونجران وكذلك على طول الساحل الغربي، فيما تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات عسير، جازان.

وأشار التقرير الخاص بـ طقس اليوم إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

طقس اليوم في السعودية
طقس اليوم في السعودية

طقس اليوم في المدينة 

كما أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة لهذا اليوم تضمن نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة,وتدني مدى الرؤية في المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد والعيص وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع بالإضافة لارتفاع الموج بها.

وبينت أن الحالة تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً و تستمر حتى الثامنة مساءً، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الحالة عبر الرابط هنا.

كما نوهت الأحوال بحالة غير مستقرة على منطقة عسير يمكن الاطلاع على تفاصيلها من هنا وكذلك في الباحة عبر الرابط هنا.

طقس اليوم في عسير
طقس اليوم في عسير

كتلة حارة على مكة 

من جهته، توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الجصيني بشأن طقس الخميس أمطار خفيفة على مرتفعات جازان وعمان واليمن مع ارتفاع طفيف في الحرارة لتكون حول معدلاتها السنوية في مثل هذه الأيام على معظم المناطق عدا منطقة مكة المكرمة التي تشهد استمرار الكتلة الهوائية الحارة عليها.

طقس اليوم في السعودية 1

كما توقع الحصيني رياح متوسطة على الرياض والشرقية وعلى طول الساحل الغربي من السعودية، أما طقس اليوم في بعض المدن فيشهد أجواء معتدلة، فيما تكون الأجواء خارج المدن لطيفة وتميل للبرودة على الشمالية والمرتفعات وسماء صحو بوجه عام عدا سحب عالية ومتوسطة الارتفاع على الربع الخالي.

وبالنسبة إلى درجات الحرارة اليوم فأقل درجة حرارة ستكون في طريف وخميس مشيط بـ15 درجة مئوية، فيما تكون أعلى درجة حرارة في جازان بـ30 درجة مئوية.

أجواء صيفية معتادة 

أما أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبدالله المسند فتوقع أن يكون طقس اليوم بأجواء صيفية معتادة ومستقرة بوجه عام في معظم المناطق، كما توقع أن تكون رياح البوارح الشمالية والجافة نشطة على الشرقية وأجزاء من شرق الوسطى.

وتوقع المسند أن تشهد درجة الحرارة بداية من اليوم ارتفاعًا تدريجيًا وبشكل يومي حتى نهاية الشهر الحالي في معظم المناطق.

ويمكن الاطلاع على تقرير الأحوال الجوية في المملكة ليوم أمس عبر الرابط هنا.

طقس اليوم في السعودية 1
طقس اليوم في السعودية
طقس اليوم في السعودية 1
طقس اليوم في السعودية