بعد تقرير الطب الشرعي 

زوجة الأمريكي الأسود رايشارد بروكس تطالب بحبس الضابط قاتل زوجها

الإثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٣ مساءً
زوجة الأمريكي الأسود رايشارد بروكس تطالب بحبس الضابط قاتل زوجها
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

طالبت زوجة المواطن الأفروأمريكي، رايشارد بروكس، بحبس الشرطي المسؤول عن موت زوجها، فبعد أيام فقط من مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس واستمرار المظاهرات ضد العنصرية ووحشية الشرطة، قُتل بروكس على يد الشرطة، هذه المرة في أتلانتا.

وأظهر تقرير الطب الشرعي أن بروكس، 27 عامًا، تُوفي نتيجة إصابته برصاصتين في ظهره، وهو ما اُعتبر قتل عمد، وعلى ذلك، قدمت قائدة شرطة مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية استقالتها بعد هذا الحادث، كما تم فصل الضابط المسؤول عن إطلاق النار.

قائدة شرطة مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية

ومع ذلك أججت الواقعة غضب المتظاهرين في الولايات المتحدة.

وقالت زوجة بروكس، توميكا ميللر، لشبكة CNN الأمريكية: كلنا شعب واحد، خلقنا الله سواسية، يجب أن نشعر بالألم لأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب عدم مسؤولية أولئك الذين بيدهم السلطة، مؤكدة على أنها لن ترضى إلا بحبس الضابط المتورط في وفاة زوجها.

وكانت بدأت قصة بروكس، حين تلقت الشرطة مكالمة تفيد بوجود رجل نائم في سيارة، وبتوجه القوات إليه والتحدث معه اكتشفوا أنه كان تحت تأثير المشروبات الكحولية، وحاول أحد الضباط اعتقاله، مما أدى إلى صراع بين بروكس وضابطي شرطة، وفقًا لتصوير الحادث.

ويظهر مقطع فيديو أن بروكس حاول الهرب من رجلي الشرطة، لكن أحدهما أطلق النار عليه في ظهره ثلاث مرات.

وأُصيب المواطن الأفروأمريكي برصاصتين منهما، وأُعلن عن وفاته في مستشفى بعد فترة وجيزة.

وقال محام الأسرة إن بمشاهدة الفيديو فإن المواجهة بين بروكس وضباط الشرطة استمرت 20 دقيقة، ورد بروكس على الأسئلة بهدوء وامتثل لطلبات الضباط قبل أن يحاولوا القبض عليه، مضيفًا: سلوك السيد بروكس لم يكن يستحق رصاصتين غادرتين.

الضابط غاريت رولف قاتل بروكس