رغم تمسك لوشيسكو بضمه

سببان قد يبعدان يونس بلهندة عن الهلال

الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٣ مساءً
سببان قد يبعدان يونس بلهندة عن الهلال
المواطن - مروة نبيل

تواجه صفقة انتقال نجم غلطة سراي التركي، المغربي يونس بلهندة إلى صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية العديد من الصعوبات التي قد تُعرقل إتمامها.

وكان يونس بلهندة قد انضم إلى صفوف غلطة سراي التركي في عام 2017، وشارك معه هذا الموسم في 25 مباراة بجميع البطولات، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، وأبدى مدرب الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو تمسكه بضمه.

خلاف مالي

وأكدت صحيفة “تاكفيم” التركية، أن المفاوضات بين نادي الهلال والمغربي الدولي بلهندة كان تسير بشكل مميز، إلا أنها شهدت خلافات مؤخرًا، حيث طلب الحصول على 6 ملايين يورو سنويًا، وهو الرقم الذي اعتبره مسؤولو الزعيم مبالغًا فيه.

وعرضت الإدارة الهلالية على بلهندة ما يُعادل 4 ملايين يورو، إلا أنه طلب زيادة المبلغ، واستشهد بعقد النجم الجزائري ياسين براهيمي الذي يحصل على 6 ملايين يورو تقريبًا مع الريان القطري.

العروض الخليجية

وفي السياق ذاته، شدد وكيل أعمال اللاعب، فاتح إيليك أن الثنائي القطري الدحيل والريان يرغبان بقوة في ضم بلهندة، ويتواجد مسؤولون من الناديين في إسطنبول حاليًا، لإنهاء الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال لإذاعة “راديوسبور” التركية: “ليس هناك أي عروض رسمية لكسب خدمات بلهندة في الوقت الحالي لكننا وصلنا إلى المرحلة النهائية. القطريون موجود حاليًا في إسطنبول ويستعدون لتقديم العرض النهائي”.

وأضاف وكيل أعمال النجم المغربي: “العرض الرسمي سيصل في غضون أيام قليلة إذا تمكنا من التوصل لاتفاق، نحن في المستوى النهائي من المفاوضات حاليًا، ولكن يجب أن يصل العرض لنادي غلطة سراي أولًا”.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه نادي الهلال لحسم صفقة بلهندة، إلا أن صحيفة “ليبراسيون” المغربية، شددت على أن المفاوضات بين الطرفين مازالت قائمة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى حل يرضي الجميع.