دون التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية

شاب ينقل عدوى كورونا لزوجته وطفليه بعد زيارته المتكررة لأصدقائه

الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٢ مساءً
شاب ينقل عدوى كورونا لزوجته وطفليه بعد زيارته المتكررة لأصدقائه
المواطن - الرياض

تسبب شاب في نقل عدوى كورونا إلى زوجته وطفليه بسبب إهماله تطبيق التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بالرغم من تأكيد الجهات الصحية المستمر على ضرورة التقيد بهذه الاشتراطات.

كيف نقلت عدوى كورونا ؟

وكشفت وزارة الصحة اليوم عن الطريقة التي تسبب فيها الشاب بنقل عدوى كورونا لأسرته حيث قالت الوزارة : بسبب زيارته لأصدقائه بشكل متكرر دون التقيد بالإجراءات الوقائية اكتسب شاب العدوى دون أعراض ونقلها لزوجته وطفليه.

أرقام كورونا في السعودية 

وكشفت وزارة الصحة اليوم عن تعافي (2627) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (124755) حالة.

معدل نمو عدوى كورونا
معدل نمو عدوى كورونا

ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (56187) حالة، من بينها (2277) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.
وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (124755) حالة، توفي منهم (1551) حالة.

1.5 مليون فحص مخبري 

وكانت وزارة الصحة ضاعفت خلال الأربعة أشهر الماضية عدد الفحوصات لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في المملكة، حيث كان عدد الفحوصات اليومية بمختلف القطاعات قرابة 1000 فحص يوميًا، حيث وصل حاليًا إلى 45 ألف فحص يوميًا.

وأبانت الصحة أنها أجرت أكثر من مليون ونصف فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة، وذلك بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST) منذ بدء تسجيل أول إصابة وحتى الآن.