تم تحديد يوم 4 أغسطس كموعد لاستئنافه

طلب اتحاد القدم من الأندية يُسهل استئناف الدوري السعودي

الأحد ١٤ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٢ صباحاً
طلب اتحاد القدم من الأندية يُسهل استئناف الدوري السعودي
المواطن - محمد سمعه

حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على توجيه رسالة مهمة إلي أندية الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من أجل تسهيل مهمة استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الفترة المُقبلة.

ورغب اتحاد القدم من الأندية، معرفة عدد اللاعبين الأجانب الذين سافروا خارج المملكة وذلك من أجل تسهيل عودتهم استعدادًا لاستئناف الدوري في موعده يوم 4 أغسطس المقبل، وفقًا لـ “الشرق الأوسط”.

وتأتي هذه الخطوة المهمة من اتحاد القدم حرصًا على عودة المباريات بصورة طبيعية في أغسطس وإنهاء الموسم في سبتمبر، استعدادًا لبدء الموسم الجديد في شهر أكتوبر المقبل، خاصة أن اتحاد القدم لا يود السماح لأي ظرف بتأجيل استئناف الدوري، بسبب ضيق الوقت، ومع تعليق الرحلات الدولية حتى الآن بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، حسم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل مصير بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما كشف عن موعد انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وأشار المسحل إلى أن الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم سيتم استئنافه في شهر أغسطس على أن ينتهي في سبتمبر المقبل، وستنطلق منافسات الموسم الرياضي الجديد في منتصف أكتوبر.

وأكد أن تقنية الفيديو الـVAR ستكون حاضرة في مباريات الدوري عند استئنافه في أغسطس المقبل، مضيفًا خلال تصريحاته لـ”العربية”، بأن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ستُستأنف.

وشدد على أن اتحاد الكرة يعمل حاليًا على إعادة اللاعبين والمدربين الأجانب إلى السعودية، وتابع: “نعمل كذلك على جلب الحكام الأجانب، لدينا كل الوقت لإتمام تلك الإجراءات”.

وأضاف المسحل: “الاتحاد السعودي ملتزم بتعليمات نظيره الدولي “فيفا” بشأن تمديد التعاقدات، خاصة وأن عدداً كبيرًا من لاعبي أندية الدوري تنتهي عقودهم قبل موعد الاستئناف في أغسطس”.