وزارة الرياضة سلمت المخصصات المالية للأندية

قبل استئناف الدوري السعودي .. مفاجأة تُطمئن الأندية

الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣١ مساءً
قبل استئناف الدوري السعودي .. مفاجأة تُطمئن الأندية
المواطن - محمد سمعه

قررت وزارة الرياضة تسليم المخصصات المالية لجميع أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك قبل استئناف الدوري في أواخر شهر أغسطس المقبل.

وذكر برنامج “الحصاد الرياضي”، المُذاع على قناة 24 الرياضية، أن أندية دوري المحترفين وعددهم 16 ناديًا تسلموا المخصصات المالية من قبل وزارة الرياضة وفق الحوكمة الموضوعة حتى مايو الماضي.

وكانت وزارة الرياضة قررت تأجيل الإعلان عن التقييم الخاص بالحوكمة الثالثة التي كان من المقرر فعلها منذ إبريل الماضي؛ وذلك بسبب تعليق المباريات والنشاط الرياضي نتيجة جائحة فيروس كورونا..

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان حدد يوم 20 أغسطس كوعد أولي لاستئناف النشاط الرياضي ومباريات الدوري.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن عقد اجتماع لحسم مصير العديد من الأمور، يوم الخميس المقبل.

وأعرب جمهور نادي الهلال عن قلقه في موقع “تويتر” عن طريق تدشين وسم “لا تصعيد بلا تتويج”، وذلك بعدما ذكرت تقارير صحافية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يُفكر في إعلان إلغاء الدوري رسميًّا دون تتويج المتصدر، وذلك من خلال أخذ رأي الأندية عن طريق التصويت وفقًا لـ“الوطن”.

وأكد الهلاليون على أن إلغاء الموسم دون إعلان بطل للدوري، ظُلم لنادي الهلال الذي قدم مستويات إيجابية منذ بداية الموسم حتى وصل للصدارة.

ويحتل نادي الهلال حاليًّا المركز الأول في الدوري برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.