مؤسس فيسبوك يخسر 7.2 مليار دولار بعد قرار تعليق الإعلانات

السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٣ مساءً
مؤسس فيسبوك يخسر 7.2 مليار دولار بعد قرار تعليق الإعلانات
المواطن - متابعة

أعلنت وكالة “بلومبرج” أن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ خسر أكثر من 7.2 مليار دولار ، بعد قرار عدد من الشركات وقف تعاملها مع منصاته مثل إنستغرام و تويتر و فيسبوك .

وقد تم تسجيل هذه الخسائر بعد قرار شركات “كوكا كولا”، و”يونيليفر”، و”فيريزون”، وشركات أخرى وقف نشر إعلاناتها على “فيسبوك” والمنصات التابعة له مثل “إنستغرام” و”تويتر”، متهمين هذه المنصات الإخبارية والاجتماعية، بعدم اتخاذ إجراءات كافية لإزالة الرسائل والمنشورات ذات الطبيعة العنصرية والمعلومات المضللة.

سياسة شركة فيسبوك

ووسط عدم الرضا المتزايد عن سياسات شركته، قال زوكربيرغ، يوم الجمعة الماضي، إن إدارة “فيسبوك” لا تعتزم منح أي استثناءات للرسائل التي تنشرها الشخصيات السياسية على منصة “فيسبوك”.

وأضاف مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ  أن “فيسبوك” تعتزم إزالة أي رسائل تدعو إلى العنف.

يذكر أن الشركة الأمريكية مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق، عن إنهاء خدمة بث الألعاب ميكسر Mixer الشهر المقبل، وعقدها شراكة مع فيسبوك لتعزيز خدمة Facebook Gaming، وهو قرار يراه المحللون صائبًا لعدة أسباب.

1- منصة Mixer بين منافسة شرسة:

وتواجه المنصة منافسة شرسة مع خدمات بث الألعاب الأخرى، فتضم خدمة البث Twitch من أمازون أكثر من 15 مليون مستخدم يوميًا، و100 مليون شهريًا، وذلك في حين أن YouTube Gaming له 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، ذلك بينما تجذب منصة مايكروسوفت 10 ملايين مستخدم نشط شهريًا فقط، وهو أقل من عدد اللاعبين اليومين في Twitch.

2- Mixer لم تدعم الإعلانات:

حاولت مايكروسوفت عدة وسائل لسرقة الأضواء من منافسيها، وفي محاولة لكسب قلوب العملاء، لم تدعم Mixer إعلانات الجهات الخارجية على نظامها الأساسي.

وتم تقليص سعر الاشتراك في المنصة التابعة لـ مايكروسوفت من 7.99 دولار في الشهر إلى 4.99 دولار، ولكنه قرار جاء متأخرًا جدًا حيث كانت قد جذبت Twitch جمهورًا أكبر بالفعل.

وكانت أدوات تحليلات Twitch أيضًا متقدمة جدًا على مايكروسوفت مما يمنح لاعبيها المقاييس التي يحتاجونها، وبالنظر إلى الأرقام فقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يتخلى عملاق الفضاء الرقمي عن مشروع لم يؤت ثماره أبدًا على الرغم من سنوات من الاستثمار، وقررت الشركة الانتقال إلى مجال مختلف تمامًا: Facebook Gaming.

4 أسباب وراء إغلاق مايكروسوفت خدمة Mixer وتعاونها مع فيسبوك

وضع مظلم في فيسبوك وميزة تتعلق بـ كورونا !

فيسبوك تقدم أداة لحذف المنشورات المحرجة بشكل جماعي