بسبب المصافحة وعدم ترك مسافة آمنة

مصاب ينقل عدوى كورونا لـ 24 شخصًا أحدهم في العناية المركزة

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٧ مساءً
مصاب ينقل عدوى كورونا لـ 24 شخصًا أحدهم في العناية المركزة
المواطن - الرياض

نشرت وزارة الصحة، قصة حالة لشخص تسبب في نقل عدوى كورونا لـ 24 شخصًا في مناسبة عائلية؛ بسبب المصافحة وعدم ترك مسافة آمنة، أحد المصابين حالته حرجة وهو في العناية المركزة، شفاهم الله جميعًا.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها تجنب الازدحام والخروج للضرورة وتجنب المصافحة والالتزام بالنظافة الشخصية واستخدام المعقمات وارتداء الكمامة.

يذكر أن المملكة بدأت أمس الأحد، المرحلة الثالثة والأخيرة لعودة الحياة الطبيعية ببروتوكولات وقائية، وفقًا للخطة التي أعلنت 26 مايو الماضي.

وتتيح المرحلة الثالثة رفع الإغلاق التام عن معظم المناطق والمدن بالسعودية، بعد أسابيع من منع التجول الجزئي أو الكامل في أنحاء البلاد بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مع عودة الحركة الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات والتدابير الوقائية.

وتضمنت الخطة في مرحلتها الثالثة ما يلي: “أن تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع المناطق ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول، مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرا من الإصابة، بخاصة كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية”.

وكانت المملكة قد أقرت في وقت سابق، سلسلة من البروتوكولات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا مع بداية المرحلة الثانية التدريجية للعودة للحياة الطبيعية، كما أقرت تعديلًا على لائحة الحد من التجمعات، وتحديث جدول التصنيف، ليشمل عددًا آخر من المخالفات للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المعلن عنها، والعقوبات المقررة لها.