استمرار جائحة كورونا حول العالم يفرض المزيد من الاحترازات

وزير الصحة: مستشفى ميداني لطوارئ الحج وحجر منزلي بعد أداء النسك

الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١١ مساءً
وزير الصحة: مستشفى ميداني لطوارئ الحج وحجر منزلي بعد أداء النسك
المواطن - الرياض

كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن جانب من استعدادات الوزارة لموسم حج 1441 مشيراً إلى أنه سيتم تجهيز طواقم طبية ترافق الحجاج في مناسكهم، فيما يتم تخصيص مستشفى ومركز صحي في مشعر منى تحسباً لأي طارئ.

وأكد وزير الصحة أن حج 1441 سيشهد تطبيق المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان عدم انتشار عدوى فيروس كورونا الذي لا يزال يسجل إصابات مرتفعة حول العالم، حيث بلغ عدد المصابين به أكثر من 8 ملايين شخص في 188 دولة.

ولفت إلى أن كورونا لا يزال يصنف كجائحة عالمية فرضت تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية في العديد من دول العالم، مشيداً بالجهود التي بذلتها المملكة للحد من انتشار الفيروس.

 

وأشار الربيعة خلال مؤتمر صحفي اليوم إلى أن حج 1441 سيكون لمن هم أقل من 65 عاماً وليس لديهم أمراض، وأشار إلى أن الحجاج سيخضعون للفحص قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة وسيخضعون للحجر المنزلي بعد أدائهم المناسك.

وكانت وزارة الحج أعلنت أمس أنه تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وقالت الوزارة في بيان لها بناءً على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفايروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والاصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.