رغم تحديد يوم 20 أغسطس موعد مبدئي لعودته

4 فرق بـ دوري محمد بن سلمان تشارك في آسيا حال إلغائه

السبت ٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٨ مساءً
4 فرق بـ دوري محمد بن سلمان تشارك في آسيا حال إلغائه
المواطن - محمد سمعه

لا يزال الغموض يُحيط بمصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم تحديد يوم 20 أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئنافه من جديد.

ويحتل نادي الهلال الصدارة حاليًا برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد الوحدة بـ المركز الثالث، ويحتل الأهلي المركز الرابع.

وفي حال قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلغاء الموسم وعدم استئنافه فإن أندية الهلال والنصر والوحدة والأهلي سوف تتأهل بالترتيب للمشاركة في دوري أبطال آسيا نسخة 2021 وفقًا لـ “الاقتصادية”.

ويأتي هذا الأمر على غرار الدوري الفرنسي، حيث تم إلغاء الموسم وتحديد باريس سان جيرمان بطلًا للمسابقة، مع تأهل أصحاب أول 4 مراكز مباشرة لدوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، رغم إلغاء الموسم في فرنسا.

وفي وقت سابق، كشف المدرب الجزائري نور الدين بن زكري، المدير الفني لنادي ضمك، عن أمنيته بشأن مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي عُلقت مبارياته منذ يوم 14 مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي تصريحات صحافية قال ابن زكري: إنه يُفضل إلغاء الموسم الحالي من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ وذلك لعدة عوامل منها عدم جاهزية اللاعبين بدنيًّا وفنيًّا، إضافة لعدم وجود إجراءات واضحة حول تجديد عقود اللاعبين والمدربين المنتهية في صيف العام الجاري والموسم لم يُستكمل بعد.

وتابع ابن زكري أن عقده انتهى مع نادي ضمك، مضيفًا أنه لم يتم توجيه سؤال إلغاء الدوري أو استكماله، لكن رؤساء الأندية سوف يطلبون إلغاءه من أجل ترتيب أوراقهم وأنفسهم للموسم الجديد وفقًا لـ”الرياضية”.

وأضاف ابن زكري أن بعض اللاعبين لن يرغبوا في الاستمرار مع أنديتهم القديمة، حيث يُجهزوا أنفسهم للانتقال إلى أنديتهم الجديدة مع نهاية يونيو.