أنباء إيجابية جديدة في مصر بشأن كورونا
سجلت 47 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أنباء إيجابية جديدة في مصر بشأن كورونا

الساعة 1:17 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
أنباء إيجابية جديدة في مصر بشأن كورونا
المواطن - القاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الثلاثاء، تراجع أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مسجلة 47 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وكشف بيان الوزارة اليومي بشأن فيروس كورونا تسجيل 676 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوص اللازمة التي تُجريها الوزارة.

وسجلت مصر، أمس الأول الاثنين، 50 حالة وفاة بالإضافة إلى 627 إصابة.

وأوضح البيان خروج 549 متعافيًا من الفيروس من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 29473 حالة حتى اليوم.

تراجع في الإصابات: 

وكانت الإصابات اليومية بلغت ذروتها في شهر يونيو الماضي عندما تجاوزت 1700 حالة، لكنها تراجعت بشكل تدريجي لتبقى دون الألف حالة على مدى نحو أسبوعين.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم الثلاثاء 89078 حالة، من ضمنهم 29473 حالة تم شفاؤها، و4399 حالة وفاة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، الثلاثاء، عن خروج كافة المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقالت هالة زايد: إنه “لأول مرة منذ بداية فيروس كورونا المستجد وتسجيل أول إصابة في مصر بشهر فبراير الماضي، تسجل محافظتا جنوب سيناء والبحر الأحمر صفر حالات جديدة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :