المهنا: يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا
مشيدًا بقدرات السويسري نافارو

المهنا: يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المهنا: يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا عمر المهنا
المواطن - مروة نبيل

اعترض رئيس لجنة الحكام السعودية الأسبق، عمر المهنا على تعيين الأجانب في رئاسة لجنة الحكام المحلية في اتحاد الكرة، مشيدًا في الوقت ذاته، بتعيين السويسري مانويل نافارو مديرًا لدائرة الحكام.

لجنة الحكام

وقال عمر المهنا خلال تصريحات إذاعية: “نافارو كفاءة تحكيمية كبيرة، ويتمتع بخبرة واسعة، استمدها من عمله سنوات طويلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وعن الفرق بين لجنة الحكام ودائرة الحكام، علق المهنا قائلًا: “طالما أن اتحاد الكرة قد وافق على أن تكون هناك دائرة حكام، فهذا قراره.. واللجنة تختص بالشؤون الإدارية والدائرة مهمتها فنية”.

وأكد المهنا أنه ليس ضد الاستعانة بالخبرات الأجنبية في إدارة التحكيم، مضيفًا: “لكن يجب استقدم 3 أو 4 أشخاص من ذوي الخبرة الواسعة دوليا، وتعيينهم في دائرة الحكام”.

وتابع: “أما لجنة الحكام فيجب أن يكون رئيسها وجميع أعضائها من السعوديين.. الحكم السعودي يمتلك قدرات عالية، ولا يحتاج للنجاح إلا الثقة من اتحاد الكرة والأندية والوزارة والإعلام ثم الجماهير”.

واختتم المهنا تصريحاته قائلًا: “رغم كفاءة الحكم السعودي، لكن يجب عدم الاستعانة به حاليًا لإدارة بعض المباريات الحساسة والمهمة، التي يفضل إسنادها لبعض الحكام الأجانب”.

يُذكر أن الإسباني فيرناندو تريساكو يتولى رئاسة لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ سبتمبر 2019.

مواضيع ذات صلة

المهنا يتحدى منتقديه ويُعلق على واقعة سامي الجابر المُثيرة





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :