خليل الزياني.. رحلة الإنجازات السعودية انطلقت معه
يُنافس على أعظم مدربي كأس آسيا

خليل الزياني.. رحلة الإنجازات السعودية انطلقت معه

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
خليل الزياني.. رحلة الإنجازات السعودية انطلقت معه خليل الزياني
المواطن - مروة نبيل

تفاعل حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع اختيار مدرب الأخضر السابق، خليل الزياني ضمن قائمة أعظم المدربين في تاريخ نهائيات بطولة كأس آسيا.

المنتخب السعودي:

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن قائمة أعظم المدربين في تاريخ نهائيات بطولة كأس آسيا، والتي شهدت تواجد مدرب المنتخب السعودي السابق، خليل الزياني، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وأعاد حساب المنتخب السعودي نشر تغريدة حساب كأس آسيا التي كشفت عن المرشحين وفي مقدمتهم خليل الزياني، وعلق قائلًا: “رحلة الإنجازات السعودية كرويًّا انطلقت معه قاد الأخضر لتحقيق كأس آسيا 1984 في أول مشاركة”.

وطالب حساب المنتخب السعودي الجماهير بدعم مدرب الأخضر السابق في الاستفتاء، وقال: “صوّت لعميد المدربين السعوديين خليل الزياني ليكون أفضل مدرب في تاريخ البطولة”.

خليل الزياني:

وقاد خليل الزياني منتخب السعودية خلال مشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا، عام 1984 في سنغافورة، وأصبح الفريق تحت قيادته أول منتخب يتوج باللقب خلال مشاركته الأولى منذ تتويج إيران باللقب قبل 16 عامًا.

ولم يخسر المنتخب السعودي أي مباراة خلال دور المجموعات، بما في ذلك الفوز على الكويت حاملة اللقب 1- 0، ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية، ثم فاز على الصين 2- 0 في النهائي.

واختتم الاتحاد الآسيوي حديثه عن مدرب الأخضر قائلًا: “كما قاد الزياني المنتخب السعودي خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 1984، وحقق المدرب أيضًا نجاحات على مستوى الأندية خاصة مع نادي الاتفاق”.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :