زيدان يُحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة الريال ضد خيتافي
ضمن منافسات الدوري الإسباني

زيدان يُحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة الريال ضد خيتافي

الساعة 12:08 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
زيدان يُحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة الريال ضد خيتافي زيدان
المواطن - مروة نبيل

حقق مدرب المرينغي، الفرنسي زين الدين زيدان رقمًا تاريخيًا في مباراة الريال ضد خيتافي ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

رقم تاريخي لزيدان

وأصبح زيدان ثالث أكثر مدرب قاد المرينغي في منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم على مر التاريخ، حيث وصل إلى 140 مواجهة، بعدما قاد الفريق في مباراة الريال ضد خيتافي بالأمس، ليتجاوز ليو بينهاكر صاحب الـ139 لقاءً.

وقاد زيدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد للمرة الأولى في الرابع من يناير 2016، وحقق معه لقب الدوري الإسباني الممتاز موسم 2016/ 2017، وفاز معه في 94 مباراة، وتعادل في 28 لقاءً، وخسر 17 مواجهة.

ولازال هناك مدربان تاريخيان أمام زيدان في قائمة الأكثر قيادة للمرينغي بمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وهما؛ فيسنتي ديل بوسكي صاحب الـ153 مباراة، وميجل مونيوز الذي قاد الفريق في 424 لقاءً.

الريال ضد خيتافي
لاعبو الريال

زيدان والأرقام القياسية

وكان زيدان قد وصل لرقم قياسي مميز في 18 من شهر يونيو الماضي، عندما أصبح ثاني أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات مع المرينغي في جميع البطولات، حيث قاده لتحقيق 136 فوزًا خلال 206 مباراة، خلف مونيوز الذي فاز في 357 مواجهة.

ونجح المدرب الفرنسي في تحقيق العديد من البطولات مع المرينغي بالإضافة إلى لقب الليغا، وهي؛ دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين.

الدوري الاسباني
جانب من المباراة

الريال ضد خيتافي

ولعب الريال ضد خيتافي بالأمس ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ونجح في تحقيق الفوز بهدف دون رد سجله سيرجيو راموس من ركلة جزاء، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ورفع المرينغي رصيده إلى 74 نقطة بعد مباراة الريال ضد خيتافي بالأمس، لينفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الذي تعثر في آخر جولتين.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الخفافيش عند 52 نقطة بعد مباراة الريال ضد خيتافي بالجولة الـ33، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :