هل يتم إيقاف دجانيني لمدة 6 أشهر؟!
بسبب أزمته الأخيرة مع الأهلي

هل يتم إيقاف دجانيني لمدة 6 أشهر؟!

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
هل يتم إيقاف دجانيني لمدة 6 أشهر؟! دجانيني تافاريس
المواطن - مروة نبيل

أثار دجانيني تافاريس حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، بعدما أعلن وكيله عن فسخ تعاقده مع النادي الأهلي بسبب المستحقات المالية، فيما نفت الإدارة هذه الأنباء، ليسيطر الغموض على مصيره.

دجانيني قد يتعرض للإيقاف

وأكد علي عباس، المحامي المختص في القانون الرياضي والمنازعات الرياضية، أن مهاجم الرأس الأخضر لا يحق له إطلاقًا فسخ عقده مع الأهلي كما يُريد اللاعب ووكيله؛ بسبب مرتبات الشهرية، وذلك وفقًا لـ”الاقتصادية”.

وقال: “بناء على تقارير الأهلي الرسمية ليست هناك رواتب متأخرة لأي لاعب محلي أو أجنبي إلا راتب واحد، وفي حال كانت هناك رواتب متأخرة للاعب لأكثر من شهرين يحق له فسخ عقده بعد أن يبلغ ناديه بهذه الخطوة ويمهله الوقت للرد”.

وشدد على أن دجانيني قد يتعرض لعقوبات في حال فسخ عقده من تلقاء نفسه، مضيفًا: “هناك عقوبات تنتظر اللاعب في حال قرر ذلك ودون وجود أسباب، سيكون عرضة للإيقاف لمدة تراوح بين أربعة وستة أشهر، إلى جانب إلزامه بدفع جميع المبالغ المتبقية في عقده”.

وأشار عباس إلى أن الخطوات التي اتبعتها إدارة النادي الأهلي بتقليص الرواتب 50% نظامية، وقد تكون سببا في تذمره، مضيفًا: “الأهلي طبق جميع المعايير بعد أن خاطب اللاعبين رسميًا، ولو رفض أي لاعب الخصم يحق للنادي الخصم بناء على التعليمات، ولا يطوله أي عقوبة، بل نفذ التعليمات بشكل صحيح”.

أزمة دجانيني مع الأهلي

وقال وكيل أعماله، بيدرو كورديرو إنه فسخ عقد موكله مع الأهلي رسميًّا؛ بسبب مستحقاته المالية، مشددًا على أنه أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بفسخ العقد، ويحق للاعب الانتقال إلى أي نادٍ.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا نفى من خلاله وجود مستحقاته مالية متأخرة للاعبه دجانيني تافاريس، ما يسمح له بفسخ التعاقد، موضحًا أن المستحقات عبارة عن راتب شهر واحد.

وأكدت تقارير إعلامية، أن سبب أزمة دجانيني مع النادي الأهلي هو رفض المهاجم تخفيض 50% من راتبه، بعد توقف النشاط الرياضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وكان مهاجم الرأس الأخضر قد انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2018، قادمًا من سانتوس لاجونا المكسيكي في صفقة قُدرت بـ10 ملايين يورو تقريبًا.





0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :