بعد فوزه بأفضل مدرب في كأس آسيا

الزياني: تكاتف الجميع معي أشعرني بالفخر

الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٧ مساءً
الزياني: تكاتف الجميع معي أشعرني بالفخر
المواطن - مروة نبيل

أعرب مدرب المنتخب السعودي السابق، خليل الزياني عن سعادته بحصد لقب أفضل مدرب في منافسات بطولة كأس آسيا، مبديًا فخره الشديد بتكاتف الجميع معه خلال التصويت لحصد اللقب.

إنجاز سعودي

ولفت خليل الزياني أن فوزه بلقب أفضل مدرب في تاريخ نهائيات كأس آسيا يعد إنجازًا سعوديًا ودليلًا على هيمنة كرة القدم فيها على مستوى القارة، وذلك وفقًا لتصريحاته لـ”الاقتصادية”.

وتابع خليل الزياني قائلًا: “أشكر الله أولًا على هذا المنجز، وأشكر كل من أعطاني صوته وجعلني أحقق هذا اللقب باكتساح، فتاريخنا في هذه البطولة كفيل بحصد الإنجازات والألقاب على مدار تاريخ كرة القدم الآسيوية”.

وأضاف: “تكاتف جميع الرياضيين طيلة فترة التصويت من مسؤولين وإعلام وجماهير، أشعرني بالفخر، وهذا يدل على معدن السعوديين وحرصهم على الوقوف خلف كل منجز، ويعطي رسائل لكل مدرب وطني من أجل العمل لمصلحة الكرة السعودية”.

أفضل مدرب في كأس آسيا

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد طرح استفتاءً عن أعظم المدربين في تاريخ نهائيات بطولة كأس آسيا، والتي شهدت تواجد خليل الزياني لقيادته الأخضر للتتويج باللقب القاري، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وحسم خليل الزياني الاستفتاء لصالحه، حيث حصل على غالبية الأصوات المشاركة ونال 72% من إجمالي 26 ألف صوت شارك في التصويت عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

خليل الزياني

وقاد خليل الزياني منتخب السعودية خلال مشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا، عام 1984 في سنغافورة، وأصبح الفريق تحت قيادته أول منتخب يتوج باللقب خلال مشاركته الأولى منذ تتويج إيران باللقب قبل 16 عامًا.

ولم يخسر المنتخب السعودي أي مباراة خلال دور المجموعات، بما في ذلك الفوز على الكويت حاملة اللقب 1- 0، ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية، ثم فاز على الصين 2- 0 في النهائي.