بعد وفاتها بسبب كورونا

الصلاة على رجاء الجداوي في مستشفى العزل

الأحد ٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٢:٥٨ مساءً
الصلاة على رجاء الجداوي في مستشفى العزل
المواطن - متابعة
أقيمت صلاة الميت على الفنانة المصرية رجاء الجداوي صباح اليوم وذلك في مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية شمال مصر على أن يتم دفنها في القاهرة.
وتداول مغردون صورة من صلاة الميت التي شارك فيها عدد من عائلتها وأفراد أسرتها بحضور أيضًا مجموعة كبيرة من الأطقم الطبية في مستشفى العزل التي كانت تعالج فيها الفنان الراحلة.

43 يومًا من العزل

وكانت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة المصرية رجاء الجداوي أعلنت اليوم وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز 82 عامًا.

وكانت رجاء الجداوي، تتواجد على جهاز تنفس صناعي، داخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل “pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

من هي رجاء الجداوي ؟

المعروف أن رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرنسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958.

تزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 مارس 2016.

لديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.