ترقب إعلان نتائج الاختبار التحصيلي

الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٢ مساءً
ترقب إعلان نتائج الاختبار التحصيلي
المواطن - الرياض

يترقب العديد من الطلاب السعوديين نتائج الاختبار التحصيلي الذي تم عقده هذا العام عن بعد للمرة الأولى في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اقتضت منع التجول مؤقتًا بسبب فيروس كورونا.

موعد نتائج الاختبار التحصيلي

وطبقًا للجدول  الزمني المعلن من هيئة تقويم التعليم والتدريب فإن موعد الإعلان عن النتائج سيكون يوم السبت في 20 ذي القعدة 1441هـ الموافق 11 يوليو 2020م.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي في توكلنا

ويتيح تطبيق توكلنا الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي حيث يمكن الدخول على تطبيق توكلنا ثم الانتقال إلى الشاشة الرئيسية وفور رصد النتيجة من هيئة تقويم التعليم و التدريب سوف ينبه المستخدم ويظهر نافذة منبثقة فيها نوع الاختبار والنتيجة.
وأضاف تطبيق توكلنا رداً على سؤال أحد الطلاب: سوف تختفي النتيجة بعد الضغط على موافق ومعرفة نتيجة الاختبار.

تصريح طالب

وكان تطبيق توكلنا قد أضاف في وقت سابق تصريح طالب بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، تيسيراً على الطلاب؛ حتى يتمكنوا من الحصول على التصريح لحضور وأداء الاختبارات في المقرات، وتتولى الهيئة مسؤولية رفع التصاريح للطلاب عبر التطبيق، الذي يجب عليهم التسجيل في تطبيق توكلنا؛ للاستفادة من التصريح.

ويعد التصريح جواز المرور النظامي للطلاب، فمن خلاله يستطيع الطالب أن يحصل على تصريح مؤقت للسائق الذي يتعامل معه لإيصاله إلى مقر الاختبار.

موعد الاختبار التحصيلي:

يذكر أن الاختبار التحصيلي عقد هذا العام على عدة مراحل حيث تم إجراء الاختبار التحصيلي خلال الفترة  من 16 – 17 شوال 1441هـ الموافق 8 – 9 يونيو 2020م، لمن هم في المنازل.
كما تم عقد الاختبار في مقررات الاختبارات المحوسبة خلال الفترة من 16 – 26 شوال 1441هـ الموافق 8 – 18 يونيو 2020م.